التنمية المحلية: فحص 44 مليون مواطن ضمن مبادرة «100مليون صحة» حتى الآن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: فحص 44 مليون مواطن ضمن مبادرة «100مليون صحة» حتى الآن

شريف حربي:
نشر في: الأربعاء 20 مارس 2019 - 4:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مارس 2019 - 4:12 م

أعلن وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، أن إجمالي عدد المواطنين التي تم فحصهم ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي " 100مليون صحة" للقضاء علي فيروس "سي" والكشف علي الأمراض غير السارية، وصل 44 مليون مواطن حتى الآن، موجها الشكر إلى كافة المحافظات التي انتهت بها المبادرة، والذين كان لهم دور في توعية المواطنين بأهمية المبادرة.

وأضاف شعراوي، في بيان له، اليوم الأربعاء، أنه تم توفير فريق طبي متخصص بالتنسيق مع وزارة الصحة للكشف علي العاملين بالديوان العام لوزارة التنمية المحلية، وذلك يومي الأربعاء والخميس 20، 21 /3/2019، وإجراء الفحوصات اللازمة للكشف عن فيروس سي وصرف العلاج مجانا للعاملين الذين تثبت إصابتهم.

وأوضح أن الحملة شهدت إقبالا كبيرًا من العاملين في الوزارة في اليوم الأول لها للاطمئنان علي صحتهم، مؤكدًا على اهتمام وزارة الصحة بتوفير فريق طبي لإجراء الفحوصات على العاملين بالوزارة.

ووجه الوزير المحافظات التي تتضمنها المرحلة الثالثة بمواصلة اتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات الخاصة بتنفيذ المبادرة الرئاسية، والتي تستهدف الوصول إلى مصر خالية من فيروس "سي" بحلول عام 2020، مطالبًا المحافظين بأهمية المتابعة اليومية للحملة، وتذليل أيه عقبات وتشكيل لجنة رئيسية بديوان عام المحافظة ولجان فرعية بالمراكز والمدن والأحياء لإدارة أعمال الحملة، ومتابعة اعمالها واتاحتها لوسائل الاعلام المختلفة أولا.

وناشد كافة العاملين في ديوان عام الوزارة والقطاعات التابعة لها بالإسراع في إجراء الكشف الطبي والفحوص والاستفادة من المبادرة التي أطلقها الرئيس، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع مراكز معلومات التنمية المحلية بالمحافظات وتدريبهم للمشاركة في توعية المواطنين بأهمية المبادرة ودورها المهم في الإطمئنان علي صحة المواطنين والقضاء علي فيروس "سي".

ولفت إلى أن الوزارة تقوم يوميا من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة وبالتنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات بتذليل أية عقبات ومشكلات تواجهة عمل الفرق الطبية وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين لتشجيعهم على إجراء التحاليل وتحديد مراكز الكشف الثابتة وأماكن لسيارات الكشف المتحركة بالمحافظات.

وقام الوزير شعراوي بإجراء الكشف الطبي والفحوصات اللازمة في إطار المبادرة الرئاسية والتى تتضمن تحليل "فيروس سي" وقياس سكر عشوائي وقياس الضغط والطول والوزن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك