الرئيس السيسي: تطبيق أي قانون يحتاج فترة لاستعيابه.. زمان مكنش فيه توثيق للزواج - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: تطبيق أي قانون يحتاج فترة لاستعيابه.. زمان مكنش فيه توثيق للزواج

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 20 مارس 2023 - 3:24 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مارس 2023 - 3:24 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن تطبيق أي قانون يحتاج فترة لكي يستقر في وجدان المجتمع ويقبله ويستوعبه، وذلك في معرض حديثه عن توثيق الطلاق ضمن قانون الأحوال الشخصية.

وأضاف في كلمته خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، اليوم الاثنين، بحضور قرينته السيدة انتصار السيسي: "زمان مكنش فيه توثيق خالص للزواج.. النهاردة بقت وثيقة الزواج هي التي يُعتَّد بها حتى في المحاكم".

وأكد أن توثيق الطلاق خطوة تهدف إلى حماية المجتمع والمحافظة على سلامته، بجانب المحافظة على حقوق المواطنين، موضحا أنه بعد التوثيق لن يُعتَّد بالطلاق الشفهي.

وتابع: "أكيد هتحصل مشاكل هنعرفها بعد كده"، موضحا أن قانون الأحوال الشخصية يضم أكثر من 140 بندا.

ولفت إلى أنه يسمع نداءات واستغاثات عديدة تحمل تخوفات من أن يكون القانون غير منصف للأسرة والطفلة، مؤكدا أن الدولة تحرص على تحقيق التوازن.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته انتصار السيسي، اليوم الاثنين، حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، المنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

حضر الاحتفال رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك