بالفيديو.. «الببلاوي»: اعتبار الإخوان «إرهابية» «غير قانوني».. وأعترض على عقوبات «التظاهر» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الببلاوي»: اعتبار الإخوان «إرهابية» «غير قانوني».. وأعترض على عقوبات «التظاهر»

الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء السابق -ارشيفية
الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء السابق -ارشيفية
نور رشوان
نشر في: الأحد 20 أبريل 2014 - 10:01 م | آخر تحديث: الأحد 20 أبريل 2014 - 11:01 م

على الرغم من إصدار قرار اعتبار الإخوان جماعة «إرهابية»، وصف الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء السابق، هذا القرار بأنه غير قانوني، قائلا: «هذا القرار كان سياسي وليس قانوني، ولذلك لم يتم نشره في الجريدة الرسمية»، على حد قوله.

وأضاف «الببلاوي»، في تصريحات لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يُعرض على فضائية «إم بي سي مصر»، الأحد، أن السلطة القضائية هي صاحبة الحق الوحيد في الحكم على شخص أو تنظيم، بأنه «إرهابي» أو غير ذلك، قائلا: «المحكمة فقط هي من تقول ذلك، لأنها صاحبة الحق في توجيه الاتهامات، وإصدار الأحكام».

وتوقع رئيس مجلس الوزراء السابق، أن لا يؤدي قراره بإعلان الإخوان جماعة «إرهابية»، إلى الحكم على أي من ينتمي إليها، لمجرد الانتماء فقط، مشيرًا إلى أن الحالة الأمنية بدأت تتحسن بصورة كبيرة، وأن الشعب المصري أصبح ينظر بـ«أرف» لأعمال العنف، قائلا: «الشعب أصبح ينظر إلى هذا العنف بأنه تدمير للبلد، وليس عمل سياسي، وهذه النظرة تعد مكسب كبير»، على حد وصفه.

ورفض «الببلاوي»، تسمية البعض لقانون تنظيم التظاهر بـ«قانون منع التظاهر»، قائلا: «أنا لا أعرف ما يسميه البعض بقانون منع التظاهر، والتظاهر مثل أي حق آخر يجب تنظيمه»، مضيفًا أنه عندما يكون أمن البلد مهدد، لا بد من اتخاذ إجراءات استثنائية.

وأبدى رئيس مجلس الوزراء السابق، اعتراضه على العقوبات التي تضمنها قانون تنظيم التظاهر، واصفا إياها بـ«المشددة»، قائلا: «أعترض على هذه العقوبات، وأتمنى تعديلها»، على حد قوله.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك