فيديو.. خيري رمضان عن «حادث الرحاب»: هذا النوع من الاستبداد والإحساس بالقوة مرفوض - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. خيري رمضان عن «حادث الرحاب»: هذا النوع من الاستبداد والإحساس بالقوة مرفوض

الاعلامى خيرى رمضان
الاعلامى خيرى رمضان
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 20 أبريل 2016 - 11:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 أبريل 2016 - 11:26 م
قال خيري رمضان، إن «أمين الشرطة الذي قتل مواطنا بالأمس بمدينة الرحاب؛ بسبب كوب شاي، أهوج ومجرم ومندفع».

وأضاف «رمضان» في برنامجه «ممكن»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي»، مساء الأربعاء، أن «هذا الأمين تسبب في تعطيل البلد بأكملها، وجعل وزيره المنشغل في محاربة الإرهاب، يضطر للتبرير والدفاع والكلام، وجعل الرئيس عبد الفتاح السيسي أيضًا يضطر لمقابلة وزير الداخلية».
ورفض وصف انتهاكات أمناء الشرطة بـ«الحالات الفردية»، قائلًا: «عندما تكون الفرديات كثيرة من قطاع واحد، ويتكرر مثل هذا الحادث أكثر من مرة في العام، فهذا يؤكد أن هناك خللا ما».
وأوضح «نحن أمام أزمة حقيقية تعكس فكر وفلسلفة قطاع داخل وزارة الداخلية، وهو قطاع أمناء الشرطة»، متابعًا: «هذا النوع من الاستبداد والإحساس بالقوة والبلطجة على مواطن يسترزق أمر مرفوض، ويجب أن يكون هناك فعل وليس كلام».
وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد ألقت القبض على أمين شرطة من قوة نجدة القاهرة، بعد قيامه بإطلاق النار على «بائع شاي»، في مدينة الرحاب، وعاملين آخرين؛ بسبب رفضه دفع قيمة كوب شاي، وهو ما أدى إلى مقتل بائع الشاي، وإصابة الاثنين الآخرين بإصابات بالغة؛ وذلك حسب ما جاء ببيان وزارة الداخلية.
وقام أهالي المنطقة بتحطيم سيارة النجدة احتجاجًا على الحادث، بينما قامت الأجهزة الأمنية بتعزيز تواجدها والدفع بتشكيل من قوات الأمن المركزي لمحاولة احتواء الموقف.
  


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك