عماد أديب: لو سقط النظام سيخلفه «الرعاع والغوغائيين» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد أديب: لو سقط النظام سيخلفه «الرعاع والغوغائيين»

عماد الدين أديب
عماد الدين أديب
محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 20 أبريل 2016 - 3:27 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 أبريل 2016 - 3:27 ص

أعرب الإعلامي عماد الدين أديب، عن استيائه من تسجيل الخطابات الرئاسية والبيانات الحكومية والبرلمانية، قائلاً: «ليه احنا خايفين!.. ليه فكرة كل حاجة مسجلة ومفيش حاجة على الهواء، بتسجلوا خطاب رئيس الحكومة ليه؟، خايفين من إيه؟!».

وقال «أديب» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، الثلاثاء، أن الدولة مقبلة على مرحلة خطيرة من عدم الفهم بطبيعة شرح الأمور، وأنه لا يمكن أن تكون هناك حكومة ورئيس ينجزون وليس لديهم القدرة على التصويت.

وحذر من الدعوات المطالبة بإسقاط النظام، متابعًا: «البديل سيكون موجة من الرعاع والغوغائيين والقوى غير المسيسة وغير المنظمة الذين ليس لديهم برنامج أو معيار قيمي لفكرة الثورة، ولكنهم قوى رافضة واتخنقت وكفرت بكل التيارات والوعود والأنظمة».

وأضاف «أديب»: «حبسنا رئيسين في 40 شهرًا، وقمنا بثورتين و1800 وقفة احتجاجية حتى توقفت المصانع والحياة، وضرب الاقتصاد والسياحة والاستثمارات، وكل المؤشرات ضربت في مقتل ومش هيبقى فيه حاجة بعد كدا».

وأوضح الإعلامي عماد أديب، أن القوى التقليدية الحالية تتمثل في الجيش وجماعة الإخوان المسلمين، الذين انضم إليهم ثوار 25 يناير ومن أسماهم «الليبراليين» والمجتمع المدني، مضيفاً: «هؤلاء قوى لهم علاقة بالنخبة أكثر من الشارع، هؤلاء لن يخلفوا النظام، والموجة التي ستكون البديل عبارة عن موجة من الرعاع والغوغاء، وهذا ما حدث في الصومال وسوريا والعراق وليبيا وأجزاء باليمن وليس بعيد عن مصر».

وفي سياق أخر، أشار إلى تخوفه من مؤامرة لضرب العلاقات بين القاهرة وباريس، بعد توقيع صفقات سلاح بين وزارة الدفاع وفرنسا، مطالبا وزارة الدفاع بإطلاع الرأي العام على تفاصيل هذه الصفقات، مع ضرورة تمهيد القيادة السياسية للقرارات المصيرية بعيدا عن الاعتماد فقط على ما اعتبره «حسن النوايا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك