«التعليم»: انتهاء طبع «بوكليت» الثانوية العامة.. وخطة لتوزيعه على المحافظات - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: انتهاء طبع «بوكليت» الثانوية العامة.. وخطة لتوزيعه على المحافظات

الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم
كتبت- نيفين أشرف
نشر في: الأحد 20 مايو 2018 - 12:20 م | آخر تحديث: الأحد 20 مايو 2018 - 12:20 م

قال رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه تم الانتهاء من طبع بوكليت الثانوية العامة داخل إحدى الجهات السيادية، وطبع من كل مادة 4 نماذج امتحانية، «متفقة في نوعية الأسئلة، مختلفة في ترتيبها».

وأكد «حجازي»، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن أسئلة البوكليت ستكون طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية التي وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وهي 15% من الأسئلة للتذكر، و30% للفهم، و35% للتطبيق، و20% للمستويات العليا من التفكير، مع عدم التطرق للنواحي السياسية أو الدينية، وأن تكون صياغة الأسئلة دقيقة واضحة لا تحتمل التأويل، مشيرا إلى أن البوكليت هذا العام سيكون به زيادة في عدد الأوراق الفارغة في آخره، والتي يستخدمها الطالب كمسودة.

وأضاف أن الوزارة أعدت خطة لتوزيع الأسئلة على المحافظات، بالتنسيق مع قوات الأمن من رجال الشرطة والجيش، ويتم نقل الأسئلة عن طريق السيارات للمحافظات القريبة وبالطائرات للمحافظات الحدودية.

وأعلن أن هناك 64 ألفا و632 ملاحظا يشاركون في أعمال الامتحانات على مستوى الجمهورية، موزعين على 1778 لجنة سير، بإجمالي 1778 مراقب أول، و6264 مراقبا، ويتم توزيع خطابات الندب الأربعاء المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك