هيئة الكتاب تصدر «رمضان والثورة في مصر» لخالد أبو بكر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيئة الكتاب تصدر «رمضان والثورة في مصر» لخالد أبو بكر

شيماء شناوي
نشر في: الإثنين 20 مايو 2019 - 1:46 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مايو 2019 - 1:46 م

صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، «رمضان والثورة في مصر»، أحدث مؤلفات الكاتب الصحفي خالد أبو بكر، وذلك ضمن سلسلة «تاريخ المصريين».

والكتاب يرصد تأثير الثورات التي عاشتها مصر في الفترة (1919، 1952، 2011)، كما يسلط الضوء على مظاهر الحياة الاجتماعية والثقافية والفنية والسياسية والعلاقة بين المسلمين والأقباط واليهود في أول شهر رمضان جاء بعد كل ثورة.

وكذلك يتناول الكتاب تأثير الثورة على مراسم الاحتفال برؤية أو استطلاع هلال رمضان، باعتبار الشهر الكريم هو المناسبة الدينية والاجتماعية الاطول في مصر، مع مقارنة بين الثورات الثلاث في هذه المساءل من نافذة رمضان الرحبة.

وعن الكتاب يقول الكاتب الصحفي خالد أبو بكر «سعادتي لا توصف بصدور هذا الكتاب في مئوية ثورة ١٩١٩، وأعد من سيقرأ بعرض ممتع وشائق وعميق لما دار على أرض المحروسة في رمضان هذه الثورة قبل ١٠٠ عام.. وكذا رمضان الأول بعد الثورتين الأخريين».

واحتفى «أبو بكر» بصدور الكتاب، عبر تدوينه له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلًا: «أخيرا.. وبعد طول انتظار يسعدني أهديكم كتابي الجديد "رمضان والثورة في مصر" الذي انتهيت من تأليفه في سنة 2012، وأراد الله له أن ينشر هذا العام في سلسلة "تاريخ المصريين"، إحدى أهم السلاسل التاريخية التي تصدر في أم الدنيا»، مضيفًا: «الكتاب ثمنه ٤٣ جنيها ويمكنكم الحصول عليه من كل فروع الهيئة العامة للكتاب، ويسرى عليه الخصم الذي تقدمه الهيئة للصحفيين (50%)، شرط تقديم صورة من كارنيه النقابة لعام ٢٠١٩، كل عام وأنتم بخير».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك