النقل: رحلة بحرية لنقل المصريين المتواجدين بميناء ضبا السعودي لـ«سفاجا» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النقل: رحلة بحرية لنقل المصريين المتواجدين بميناء ضبا السعودي لـ«سفاجا»

أ ش أ:
نشر في: الأربعاء 20 مايو 2020 - 10:51 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 مايو 2020 - 10:51 ص

أعلنت وزارة النقل، عن تسيير رحلة بحرية اليوم الأربعاء للعبارة القاهرة المملوكة لشركة القاهرة للعبارات، التابعة للوزارة من ميناء سفاجا البحري لنقل المصريين المتواجدين بميناء ضبا السعودي.

يأتي ذلك بعد توقف حركة الركاب بين الجانبين المصري والسعودي نظراً للإجراءات الاحترازية التي يتبعها الجانبين للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكرت الوزارة أن وزير النقل المهندس كامل الوزير وجه برفع درجة الاستعداد واتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر والحجر الصحي وكافة الجهات المعنية، كما عقد اجتماعاً مع أعضاء المجتمع المينائي لبحث إجراءات استقبال العائدين بدءاً من وصولهم إلى ميناء سفاجا والتي تشمل إجراءات الحجر الصحي وإجراءات الجوازات والشرطة والتأمين داخل الميناء وإنهاء الإجراءات الجمركية، بالإضافة إلى تواجد فريق الحجر الصحي بعدد كاف في الميناء لإنهاء إجراءات الفحص الطبي على متن السفينة، مع توفير عدد كافي من ضباط الجوازات لإنهاء الإجراءات في أقصر وقت ممكن.

كما وجه الوزير بضرورة مرور العائدين من خلال بوابة تعقيم الأفراد بالميناء وتجهيز حافلات خاصة لنقلهم من الرصيف إلى مكان العزل المحدد بمعرفة وزارة الصحة، وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لتطهير وتعقيم العبارة وطاقمها والكشف على القادمين بالتنسيق مع الحجر الصحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك