فيديو.. متحدث الزراعة: 40% خصومات على بعض الأصناف في منافذ الوزارة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. متحدث الزراعة: 40% خصومات على بعض الأصناف في منافذ الوزارة

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 20 مايو 2020 - 12:06 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 مايو 2020 - 12:06 ص

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تتخذ كل الإجراءات التي من شأنها خدمة المنظومة الزراعية والأسواق وتحقيق الاستقرار في الأسواق وزيادة المعروض، لافتًا إلى محاولة الوزارة زيادة المعروض في المنافذ التابعة لها خلال فترة العيد.

وأضاف «القرش» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «لقمة عيش»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجه للوصول بالطاقة الإنتاجية القصوى بكل الجهات المنتجة؛ لتنظيم الأسواق، والحفاظ على استقرارها، مشيرًا إلى أن الخصومات بالمنافذ تصل إلى 40% في بعض الأصناف.

وتابع أن زيادة المعروض وتقديمه بجودة عالية وأسعار مناسبة يصب في صالح المواطن، قائلًا إن منافذ وزارة الزراعة، البالغ عددها أكثر من 400 منفذ، تغطي كل محافظات الجمهورية.

وأشار إلى اتخاذ الإجراء بغلق الحدائق والمتنزهات خلال فترات العيد، نظرًا لإجراءات فيروس كورونا المستجد وتعليمات مجلس الوزراء، ذاكرًا أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تجري حملات تفتيشية على أماكن بيع المنتجات الغذائية، بالتعاون مع الوزارات المعنية خلال فترة العيد؛ لضمان جودة المنتج الذي يشتريه المواطن.

ولفت إلى حرص الوزارة على الحفاظ على الرقعة الزراعية والوصول إلى حالة استنفار؛ لمنع التعديات، مستطردًا: «عند بداية رصد لأي ممارسة تدل على التعدي يتم اتخاذ إجراء فوري والإجراءات القانونية بصرامة؛ لأن ما يخص حماية الرقعة الزراعية خط أحمر لا يوجد تهاون فيه».

وأكد أن «الوزارة حريصة على تقديم كل الخدمات بكل الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات وتحقيق التباعد المجتمعي، وعمليات التطهير»، موضحًا أن الوزارة ساهمت في تعقيم أكثر من 90 ألف منشأة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك