دراسة: 8 أسابيع من نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات تحافظ على صحة القلب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة: 8 أسابيع من نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات تحافظ على صحة القلب

هاجر أبوبكر
نشر في: الأربعاء 20 مايو 2020 - 3:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مايو 2020 - 3:07 م

ذكرت دراسة جديدة نُشرت في مجلة حوليات الطب الباطني الأمريكية، أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالفواكه والخضروات لمدة 8 أسابيع لديهم خطر أقل للإصابة بتلف في القلب.

وذكر الباحثون أنه يجب على الناس تناول المزيد من الفواكه والخضروات، لمجموعة متنوعة من الأسباب الصحية بينها تحسين القلب، وفقاً لموقع (هيلث لاين).

وقال الدكتور ستيفن ب.جوراشيك، مؤلف الدراسة والبروفسيور في كلية الطب بجامعة هارفارد أنه يحاول هو وزملاؤه تحديد العناصر الغذائية المرتبطة بأفضل صحة القلب.

وأشار الموقع إلى أن دراسة صغيرة أخرى خلصت إلى أنه حتى وجبة واحدة عالية من الدهون المشبعة يمكن أن تعوق قدرتك على التركيز عقليًا.

لكن الموقع ذكر أن مطالبة شخص ما بتغيير نظامه الغذائي الغني بالدهون والكربوهيدرات إلى نظام يعتمد على الفواكه والخضروات والأطعمة الكاملة الأخرى هو اقتراح مرعب.

وأوضح الموقع أنه 'إذا كنت تفكر في إجراء التبديل، فمن الأفضل أن ننظر إليه على أنه سلسلة من الخطوات الصغيرة بدلاً من تسلق الجبل".

يقول كلوداس إن التفكير في الغذاء كدواء أو على العكس من ذلك، التفكير في الأطعمة غير الصحية على أنها غير مثمرة ، يمكن أن يساعد في تغيير نهج الشخص في نظامه الغذائي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك