بعد تسجيل 720 إصابة بكورونا.. المصل واللقاح: الأعداد ممكن أن تكون أكثر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تسجيل 720 إصابة بكورونا.. المصل واللقاح: الأعداد ممكن أن تكون أكثر

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 20 مايو 2020 - 5:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مايو 2020 - 5:23 م

قال الدكتور أمجد الحداد، مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، التي سجلتها وزارة الصحة والسكان، هي للحالات التي احتاجت إلى إجراء مسحة من المخالطين.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن العديد من المخالطين أصحاب الأعراض الجيدة لم يتم الحصول على مسحة لهم، متابعًا أن الأعداد من الممكن أن تكون أكثر من المسجلة أمس.

وأوضح أن الإصابات المسجلة خلال الفترة الماضية تدل على عدم التزام المواطنين بالإجراءات الصحية السليمة، لافتًا إلى أن الدولة أصدرت تشريعات بارتداء الكمامة إجباريًا، اعتبارًا من 1 يونيو المقبل.

ونصح المواطنين بارتداء الكمامات وتطبيق التباعد الاجتماعي قبل إجراءات الدولة، منوهًا بأن فترة عيد الفطر ستكون خطيرة إذا لم يلتزم الأفراد بالإجراءات خلال التزاور في العيد.

وأشار إلى أن الدولة اعتمدت في الفترة السابقة على وعي المواطن ولكنه لم ينجح في خفض الأعداد، مستطردًا: «الفترة المقبلة لا يجب أن تعتمد على وعي المواطن، ولكن يجب أن تكون هناك قوانين ملزمة للأفراد بارتداء الكمامات، وفض الأسواق بقوة، ودفع الغرامة لعدم ارتداء الكمامة؛ من أجل الشعور بالخطر».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، تسجيل 720 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و14 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 13 ألفا و484 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 4275 حالة، من ضمنهم 3742 متعافيًا.

https://www.youtube.com/watch?v=CYyMQwNZ-d8&feature=share



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك