ارتفاع أسعار الذهب العالمية بدعم انتعاش الطلب على الملاذات الآمنة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع أسعار الذهب العالمية بدعم انتعاش الطلب على الملاذات الآمنة

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 مايو 2020 - 11:40 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 مايو 2020 - 11:40 ص

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بدعم انتعاش الطلب على "الملاذات الآمنة " وسط خيبة آمل من قبل المستثمرين في توفر علاج لفيروس "كورونا " في المستقبل القريب.

وقد صعد سعر الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.2% ، ليصل إلى 1746.58 دولار للأوقية، كما ارتفع سعر العقود الأجلة بنحو 0.4% عند مستوى 1751.90 دولار.

وتسببت التقارير الواردة حول فشل اختبار لقاح جامعة أكسفورد ضد "كورونا " وتشكيك أخرى في مدى فعالية اللقاح الأمريكي الذي تطوره شركة "مودرنا" الأمريكية ، في إحباط معنويات المستثمرين بشأن إمكانية التغلب على فيروس "كورونا " قريبا .

وقد حققت أسعار الذهب أعلى مستوى لها منذ سبعة أعوام خلال بداية تعاملات الأسبوع الجاري، مستفيدة من استمرار حالة "الضبابية " حول مسار تعافي الاقتصاد العالمي حتى مع تخفيف الدول قيود الإغلاق المتبعة لمكافحة انتشار "كورونا" .

كما شهدت أسواق الذهب العالمية انتعاشا كبيرا منذ بداية العام الجاري" 2020 " بارتفاع سعر السبائك الذهبية نحو 16% ، باعتبارها "ملاذا آمنا" يركن إليه المستثمرون وقت الأزمات لتفادي تقلبات السوق، وهو ما حدث منذ بدء تفشي جائحة "كورونا" ، وما صاحبها من حزم دعم نقدي هائلة من قبل الحكومات والبنوك المركزية لدعم اقتصادات الدول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك