جامعة الإسكندرية استعدادا للامتحانات: توفير أماكن للعزل داخل كل كلية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية استعدادا للامتحانات: توفير أماكن للعزل داخل كل كلية

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 20 مايو 2020 - 4:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مايو 2020 - 4:55 م

أعلن مجلس جامعة الإسكندرية فى جلسته المنعقدة، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، عن الإجراءات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الفرق النهائية والمقرر عقدها في يوليو 2020.

وشدد "الكردي"، على عمداء الكليات بضرورة تشكيل لجنة بكل كلية لإدارة عملية الامتحانات، مشيرًا إلى أن هناك خطة لإخلاء الطلاب من اللجان بطريقة سليمة وصحية.

وأشار إلى أن الجامعة ستتخذ جميع التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من خلال ارتداء الكمامات للملاحظين، والطلاب وعمل مسح للطلاب قبل دخول الامتحانات عن طريق استخدام كواشف الحرارة عليهم قبل دخول الامتحانات.

ولفت إلى أنه سيكون هناك لجان طبية داخل الكليات واللجان للتعامل مع الحالات الطارئة والمشتبه بها وتوفير أماكن للعزل داخل كل كلية.

وناشد عمداء الكليات بضرورة إجراء عمليات التطهير والتعقيم لجميع لجان الامتحانات كما هو متبع.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة في كل كلية لعمل دراسة لتحويل المقررات لصورة إلكترونية اعتبارًا من العام الدراسي القادم، حيث طالب عمداء الكليات بضرورة وضع دراسة للتحول الإلكتروني للمقررات اعتبارًا من العام الدراسي القادم 2021، وذلك بغية تقليل الكثافة في المدرجات ومواكبة طرق تعليم الحديثة.

وأُحيط المجلس علمًا بالانتهاء من إنشاء فصول إلكترونية لمواد التربية العسكرية وحقوق الإنسان وريادة الأعمال، وإتاحتهم إلكترونيا وذلك عن طريق مركز القياس والتقويم بالجامعة.

فيما أكد المجلس أن مستشفى الطلبة الجامعي والتي تم تخصيصها للعزل، أصبحت مجهزة تمامًا للعزل الصحي بقوة 50 سريرًا بخلاف 10 أسرة للعناية المركزة، ومكونة من 48 طبيبًا وممرضًا وفنيًا، وتم توفير جميع المستلزمات الطبية للطاقم الطبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك