لميس الحديدي عن بيان قطر حول محاكمة مرسي: «أكيد في طرق للرد أكثر حزمًا مع دولة وقحة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لميس الحديدي عن بيان قطر حول محاكمة مرسي: «أكيد في طرق للرد أكثر حزمًا مع دولة وقحة»

عمرو محمد
نشر في: الإثنين 20 يونيو 2016 - 12:55 ص | آخر تحديث: الإثنين 20 يونيو 2016 - 12:55 ص
وصفت الإعلامية لميس الحديدي، بيان وزارة الخارجية القطرية بشأن الأحكام الصادرة ضد الرئيس الأسبق محمد مرسي، بأنه «وقح وقليل الأدب»، مؤكدة أن رد وزارة الخارجية المصرية على البيان القطري لم يكن كافيًا.

وانتقدت «الحديدي»، خلال برنامج «حديث الساعة»، المذاع على فضائية «سي بي سي إكسترا»، مساء الأحد، رفض الجانب القطري الاتهامات الموجهة لـ"مرسي" والتشكيك في أحكام القضاء المصري، قائلة: "ما انتوا وقفتوا إلى جانب الإخوان؛ لأنهم كانوا هيسمحولكوا بدخول البلد، والروابط الموجودة بين مصر وقطر، ستنتهي بعد تسديد مصر آخر مستحقات الدولة القطرية من سندات هذا العام".

وأكدت على ضرورة أن يكون هناك رد فعلي من الدولة المصرية تجاه هذا البيان، مضيفة: "أكيد في طرق للرد أكثر حزمًا مع دولة وقحة أصدرت بيانا وقحا يجب أن يتم الرد عليه بشكل أكثر وقاحة".


كانت وزارة الخارجية القطرية، قد أعلنت عن استنكارها ورفضها الكامل للزج باسم دولة قطر فى الحكمِ الذى أصدرته محكمة جناياتِ القاهرة أمس السبت، معربة عن قلقها البالغ بشأن حكم الإعدام، الذى أصدرته محكمة جنايات القاهرة بحق الرئيس السابق محمد مرسى في يونيو 2015.

وفى أول تعقيب للخارجية المصرية على البيان الصادر عن وزارة الخارجية القطرية، صرح المستشار أحمد ابو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن "صدور مثل تلك البيانات ليس مستغربًا ممن كرس الموارد والجهود على مدار السنوات الماضية؛ لتجنيد أبواقه الإعلامية لمعاداة الشعب المصرى ودولته ومؤسساته".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن "القضاء المصرى الشامخ لا يضيره إطلاق مثل تلك الإدعاءات المرسلة، والتى تكشف عن نوايا من يبوح به، وجهله بتاريخ ونزاهة ومهنية القضاء المصرى الذى يمتد تاريخه لعقود طويلة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك