أحمد أحمد يوضح موقف الكاف من سامورا وحياتو - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد أحمد يوضح موقف الكاف من سامورا وحياتو

محمود باهي
نشر في: الخميس 20 يونيو 2019 - 12:34 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2019 - 12:42 م

علق الملجاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على الأنباء التي تشير إلى تعيين السنغالية فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، على رأس لجنة إصلاحية في الاتحاد القاري، وتواجدها في اللجنة العليا لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال أحمد أحمد أحمد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، الخميس، في استاد القاهرة: "سامورا فرضت علينا من الفيفا وسيصدر بيان بذلك".

وأوضح رئيس الاتحا الإفريقي: "الكاف وضع خطة للاصلاحات وكانت هناك خطة لشراء المعدات وهناك مشكلة في توفير الكرة الرسمية للبطولة".

وواصل: "يجب إنهاء الشائعات وطلبت من الفيفا إخبارنا بكل ما يحدث في الكاف وليس هذا من شأني ولا من ثقافتي، وأطلب من الجميع انتظار التحقيقات وعدم الاستماع للشائعات من أجل النهوض بالكرة الإفريقية، لا أحب الأكاذيب ونكران الجميل في الحياة".

وعن توقعه للفريق الفائز بلقب النسخة الحالية من البطولة، قال: «يجب علينا أن نحترم المنطق والأفضل هو من سيصل إلى النهائيات».

في سياق آخر، أوضح أحمد أحمد موقف الاتحاد الإفريقي من دعوة الرئيس السابق للاتحاد عيسى حياتو لحضور افتتاح البطولة، حيث قال: «لدينا قاعدة داخلية في الكاف تقول "بانتهاء مدة الرئاسة إما أن تكون عضوًا شرفيًا أو رئيس شرفي" وهناك أمور قضائية لا تسمح لنا باتخاذ هذا القرار».

وتابع: "على الصعيد الشخصي أو الاجتماعي أدعوه للحضور، رغم أن عيسي حياتو لم يقم بتهنئتي برئاسة الكاف منذ سنتين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك