المعارضة السورية : مقتل 25 شخصا في قصف جوي على ريف ادلب - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 4:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المعارضة السورية : مقتل 25 شخصا في قصف جوي على ريف ادلب

دمشق - د ب أ:
نشر في: الخميس 20 يونيو 2019 - 2:42 م | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2019 - 2:42 م

أعلن مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية مقتل 25 شخصا على الأقل وأصابة 35 أخرون اليوم الخميس في قصف مقاتلات حربية روسية وسورية على مناطق بمحافظة ادلب شمال غرب سورية .

وقال المصدر ، الذي رفض ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) اليوم :" قتل 10 اشخاص على الأقل بينهم مسعف تابع لمنظمة تعمل في مدينة معرة النعمان لدى استهداف سيارة تقل فريقا طبيا بصاروخ من طائرات حربية روسية وسورية وأصيب مسعف اخر وسائق السيارة بجروح".

وأشار إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة أكثر من 15 أخرين في قصف الطيران الحربي على قرية حيش بريف إدلب ، مشيرا إلى مقتل أربعة اشخاص بينهم سيدة وطفلها وإصابة أكثر 20 اخرين في قصف صاروخي استهدف بلدة المسطومة بريف ادلب .

إلى ذلك ، أكد قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش السوري الحر مقتل أكثر من 30 عنصرا وجرح العشرات من القوات الحكومية والمجموعات الموالية لها في هجوم فصائل المعارضة على مواقع القوات الحكومية في محيط قرى تل ملح والجبين وكفرهود والجلمة .

وأضاف القائد العسكري ، الذي رفض ذكر اسمه لـ ( د. ب. أ ) :" سقط قتلى وجرحى من عناصر القوات الحكومية في هجوم لفصائل المعارضة على اطراف قريتي كفرهود والجلمة ، كما قتل وجرح عناصر مجموعة كاملة من القوات الحكومية لدى جرهم إلى حقل الغام على أطراف قرية الجبين ".

وأكد القائد العسكري أن " الهجوم الذي شنته القوات الحكومية على محاور تل ملح والجبين ومدرسة الظهرة فشل وما زالت تلك القرى تحت سيطرة فصائل المعارضة ".

وكانت الطائرات الحربية الروسية والسورية شنت عشرات الغارات على أكثر من 20 مدينة وبلدة في ريف ادلب وحماة وخلفت عشرات القتلى والجرحى .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك