الأكاديمية العربية تطلق أكبر مسابقة عربية لريادة الأعمال لطلاب الجامعات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأكاديمية العربية تطلق أكبر مسابقة عربية لريادة الأعمال لطلاب الجامعات

أ ش أ
نشر في: السبت 20 يونيو 2020 - 10:25 م | آخر تحديث: السبت 20 يونيو 2020 - 10:25 م

ينظم مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري للعام الثالث على التوالي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال، برعاية البنك الأهلي المصري، كشريك إستراتيجي، وبالتعاون مع داعمين من مجتمع ريادة الأعمال بمصر وذلك بعد غد الاثنين عبر تطبيق زوم (Zoom).

وتقام المسابقة برعاية وحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط، والسفير كمال حسن علي، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع، وأحمد محمود عكاشة رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصري، والدكتور اسماعيل عبد الغفار اسماعيل فرج رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وتأتي هذه المسابقة في إطار الدور المنوط بالأكاديمية، كأحد منظمات جامعة الدول العربية، لدعم الشباب العربي والمصري، لتعزيز المعرفة الريادية ودعم أفكار المشروعات التي تساهم في التنمية الاقتصادية من خلال تأهيلهم ومساعدتهم على تطوير أفكار لمشروعات حقيقية بما يساهم في خلق فرص عمل لهؤلاء الشباب، وكذا في إطار استراتيجية البنك الأهلي المصري، باعتباره أحد أقدم وأعرق البنوك التجارية المصرية، لدعم الابتكارات.

وتقام التصفيات النهائية للمسابقة على مستوي ما يقرب من عشرة جامعات مصرية في مختلف الأقاليم الجغرافية للجمهورية كشركاء رئيسين، مع إمكانية قيام الطلاب من كافة الجامعات المصرية الأخرى بالتقديم والمشاركة.

ويحصل المشاركون في المسابقة على تدريبات متخصصة في ريادة الأعمال، والعديد من الفرص لعرض أفكار مشروعاتهم أمام المستثمرين وأصحاب الأعمال من القطاعات المختلفة، حيث تبلغ الجوائز المخصصة للمشاريع الفائزة بالمسابقة 800 ألف جنيه مصريا الي جانب توفير 50 ألف منحة تدريب في ريادة الأعمال لتأهيل الشباب.

وتقام فاعليات المسابقة بدورتها الحالية (افتراضيا) حيث يتم تقديم خدمات التدريب والإرشاد والتوجيه وكذا لجان التصفيات والتحكيم " إلكترونيا "، أخذا بالاعتبار المستجدات الخاصة بجائحة فيروس كورونا، وما تستلزمه من إجراءات احترازية مختلفة.

ويعد "رالي مصر لريادة الأعمال"، من أهم المسابقات الداعمة لطلاب الجامعات ورواد الأعمال بمصر، والتي تستهدف نشر الوعي عن مفاهيم ريادة الأعمال وأهميتها وتشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة خاصة بهم وتنمية مهاراتهم الفكرية، وكذا أصحاب الابتكارات من الشباب ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات حقيقة على أرض الواقع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك