وزيرة خارجية ليبيا: نتطلع لدور مصري فعال في توحيد المؤسسة العسكرية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة خارجية ليبيا: نتطلع لدور مصري فعال في توحيد المؤسسة العسكرية

أحمد علاء
نشر في: الأحد 20 يونيو 2021 - 9:08 م | آخر تحديث: الأحد 20 يونيو 2021 - 9:08 م

قالت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، إن مصر تلعب دورًا بارزًا من أجل تحقيق السلام في ليبيا وإرساء مبادئ الحوار، مثمنة رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكيمة وقيادته الرشيدة باعتبار أن مصر وليبيا أمن قومي مشترك، وأن استقرار ليبيا هو استقرار مصر.

وخلال لقائها مع الرئيس السيسي اليوم الأحد، أعربت المنقوش عن سعادتها البالغة بحفاوة الاستقبال ومدى الاهتمام الذي يوليه الرئيس السيسي لحل الأزمة في ليبيا، ناقلة أيضًا تحيات رئيس المجلس الرئاسي ورئيس الحكومة ومدى افتخارهما بدور مصر الريادي في دعم تحقيق السلام.

وأشارت إلى أن بلادها تعول على مصر من أجل تحقيق الأمن القومي والتعاون الأمني المشترك، معبرة عن تطلعها لأن يكون لمصر دور فعال في توحيد المؤسسة العسكرية وجمع شمل الليبيين لتحقيق المصالحة الوطنية والاستعداد للانتخابات.

وأوضحت أن بلادها تحتاج الدور المصري لخلق توازن في المنطقة، مشيرة إلى أن علاقات تاريخية تربط بين البلدين وعلاقات جوار ونسب وثقافة مشتركة، مؤكدة الحاجة إلى تعزيز هذا التعاون في الوقت الراهن.

وطالبت الوزيرة الليبية، بتعلية التمثيل الدبلوماسي بين البلدين لا سيّما قبل مرحلة الانتخابات، مؤكدة أن هذه الخطوة ستبعث برسالة إيجابية للمجتمع الدولي بأن العلاقات بين مصر وليبيا هي علاقة دولة واحدة.

وكان بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، قد أفاد في وقت سابق من اليوم، بأن لقاء الرئيس السيسي ووزيرة الخارجية الليبية شهد استعراض آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن متابعة نتائج التنسيق الذي يتم بين الجهات الوطنية المصرية والليبية لبحث أوجه التعاون المختلفة بين البلدين الشقيقين، وكذا الإعداد للجنة العليا المشتركة المصرية الليبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك