معيط يكشف بالأرقام حجم دعم الدولة لصناعة السيارات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معيط يكشف بالأرقام حجم دعم الدولة لصناعة السيارات

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية
صفاء عصام الدين وأحمد عويس
نشر في: الإثنين 20 يونيو 2022 - 5:35 م | آخر تحديث: الإثنين 20 يونيو 2022 - 5:35 م

كشف وزير المالية الدكتور محمد معيط عن مجموعة من الأرقام الهامة، المتعلقة بما تقدمه الدولة من دعم للصناعة المحلية للسيارات.

وقال الوزير، خلال الجلسة التي ترأسها المستشار دكتور حنفي جبالي: إنه جرى تخصيص 2.5 مليار جنيه لتشجيع التصنيع المحلى للسيارات التى تعمل بالغاز الطبيعى أو الكهرباء، ولم يتم استخدام سوى 600 مليون جنيه فقط من الرقم سالف الذكر، كما تدعم الدولة تصنيع السيارات التى تعمل بالكهرباء، وذلك من خلال دعم المشتري والمصنعين في نفس الوقت.

استطرد الوزير: خصصنا دعما لتشجيع المقبلين على شراء سيارات تعمل بالكهرباء، بمبلغ وصل إلى 50 ألف جنيه، ودعم المصنعين بـ25% من القيمة، كل هذا في إطار تشجيع الصناعة الوطنية، وستزداد مخصصات دعم صناعة السيارات التى تعمل بالكهرباء نصف مليار سنويا.

وواصل: الدولة تدعم قطاعى الصناعة والزراعة، فعلى سبيل المثال تم تخصيص 5 مليارات جنيه إضافية لاستلام القمح، مؤكدا أن الوزارة حريصة على دعم الفلاح المصرى، كما تحملت الخزانة العامة 1.9 مليار جنيه فاتورة الكهرباء عن المصانع لمدة 6 أشهر لدعم قطاع الصناعة في قطاع واحد على سبيل المثال.

واختتم وزير المالية: نحترم ونقدر كافة الملاحظات والتعليقات النيابية بشأن مشروع الموازنة العامة للعام المالى 22/23، وجميعها محل تقدير وسنأخذها ونتعامل معها، وحريصين كل الحرص على تخفيض الدين العام وتخفيض الاقتراض وخدمة الدين.

وقال: لدينا 2.5 مليون مواطن زيادة في أعداد السكان سنويا في حاجة لتوفير صحة وتعليم وسكن وغذاء ونعمل على تحقيق ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك