أشرف عبد الباقي: لم نتجاوز الخطوط الحمراء في «مسرح مصر» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أشرف عبد الباقي: لم نتجاوز الخطوط الحمراء في «مسرح مصر»

مارينا نبيل
نشر في: الخميس 20 يوليه 2017 - 1:21 ص | آخر تحديث: الخميس 20 يوليه 2017 - 1:21 ص
قال الفنان أشرف عبد الباقي، إنه هو صاحب فكرة «مسرح مصر»، وكان المنتجون يرونه «مجنونًا»، حينما عرض عليهم الفكرة، متعجبين من تقديم مسرحيتين أسبوعيًا، موضحًا أن أصر على يكون أعضاء الفرقة شباب جدد لا يمانعون العمل لفترات طويلة، وتعرف عليهم في عروض الجامعات أو قصور الثقافة.

وأضاف «عبد الباقي»، خلال استضافته برنامج «أجمد 7»، مع الإعلامية جيهان عبد الله، عبر محطة «نجوم إف إم»، أمس الأربعاء، أنه يفكر في تقديم عروض «مسرح مصر» بالإسكندرية خلال الأيام المقبلة، وحينما يتأكد الأمر سيتم الإعلان عنه، مؤكدًا أنه لم يحدث أن تخطوا الخطوط الحمراء في الفرقة، ولم يقل له أحد توقف عن عمل أو قول شيء ما.

وتابع: «هناك فلتر داخلي دائمًا نضعه لأنفسنا، وحتى بين الممثلين هناك ألفاظ ممنوع منعًا باتًا قولها، لأننا يشاهدنا جمهور كبير من الأطفال، وهم من أنفسهم أصبحوا نجومًا ومدركين المحاذير».

ووصف علاقته بشباب الفرقة، بأنها جيدة، وأنهم «بيعملوا له حساب»، وهو يتعامل معهم كأبنائه، مشيرًا إلى تميز كل أحد منهم بشيء، مستطردًا: «حمدي الميرغني مثلًا لا يصمت وقال لي إن هذا داء في عائلتهم من يصحو صباحًا لا يصمت، وأوس أوس طلباته غريبة دائمًا عايز موتوسكيل أو نسناس أو كلب يطلع به على المسرح».

وقال إن علي ربيع، في البروفات قليل الكلام، لكن الله، منحه حضور كبير بمجرد صعوده على المسرح وهو يشعر بأهمية هذا، مضيفًا أن مصطفى خاطر من أشطر الناس الذين قدموا شخصيات، مثل «عم شكشك»، ويجيدها بشكل غريب، وأن حمدي الميرغني، لديه سرعة بديهة وحسن الارتجال، و«ويزو» شاطرة جدًا، بحسب قوله.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك