فيديو.. «شركات السياحة»: فوجئنا بوضع «مصر للطيران» أسعار تذاكر «مؤلمة» لرحلات الحج - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «شركات السياحة»: فوجئنا بوضع «مصر للطيران» أسعار تذاكر «مؤلمة» لرحلات الحج

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 20 يوليه 2017 - 6:41 م | آخر تحديث: الخميس 20 يوليه 2017 - 6:42 م
قال خالد الجهني، عضو غرفة شركات السياحة، إن الشركات التزمت هذا العام بكافة المعايير والضوابط الموضوعة لتنظيم موسم الحج هذا العام، مشيرًا إلى وجود طلبات مقدمة ليحيى راشد، وزير السياحة، لاعتمادها نظرًا لارتفاع التكاليف وأسعار التذاكر والبنزين.

وأضاف «الجهني»، خلال لقائه ببرنامج «نشرة الأخبار»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، الخميس، أن الشركات فوجئت بقرار شركة مصر للطيران بوضع أسعار تذاكر «مؤلمة ومخيبة للآمال»، متابعًا: «أسعار التذاكر التي طرحتها مصر الطيران فاقت كل التوقعات، كنا نتوقع غير هذا تمامًا».

وأوضح أن موسم الحج هذا العام بدأ ساخنًا للغاية، وتقابل الشركات مشكلة كبيرة في التنفيذ مع جميع الحجاج، لافتًا إلى رفع الشركات مشاكلهم لوزير السياحة للنظر فيها وكيفية تعويض الفارق الشاسع بين التكلفة والأسعار للشركات، ووعدهم بدراسة الأسعار وتعديلها.

وأشار إلى تقديم غرفة شركات السياحة لمذكرة لوزير السياحة، تتضمن بعض المقترحات بالاعتماد على بعض البدائل خاصة للنقل البري، مضيفًا: «بعد ارتفاع أسعار البنزين، اقتروحوا أن تكون موديل الأوتوبيسات حتى عام 2008 وليس 2009 فقط كما هو معمول، وهذا من شأنه يزيد من عدد الوتوبيسات في الخدمة، ويخفض السعر».

ولفت إلى تأثير رفع شركة مصر للطيران لأسعار التذاكر على الحجاج، الذين ستزيد تكلفة الحج عليهم، موضحًا أن الأسعار حتى الآن غير شاملة رحلات الطيران، تصل إلى 48 ألف جنيه للبري، و46 للطيران مستوى اقتصادي غير شاملة تذاكر الطيران.

وأكد أن تطبيق أسعار تذاكر مصر للطيران صعب للغاية، وسيكون هناك صعوبة كبيرة على الحجاج، مستطردًا: «الأسعار بالنسبة للسياحة هذا العام نتحدث في متوسط 25 إلى 29 ألف جنيه، وهذا رقم مبالغ فيه، وهذا لكي يركب الحاج طائرة ساعتين رايح وساعتين جاي، أتمنى أن تعيد مصر للطيران النظر في الأسعار».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك