محافظ أسوان يروي تفاصيل حريق سوق إدفو التجاري - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يروي تفاصيل حريق سوق إدفو التجاري

مجدي حجازي محافظ أسوان
مجدي حجازي محافظ أسوان
إيفون مدحت
نشر في: الخميس 20 يوليه 2017 - 1:01 ص | آخر تحديث: الخميس 20 يوليه 2017 - 1:01 ص
قال اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، إنه تم السيطرة على الحريق الذي اندلع في السوق التجاري بمدينة إدفو، فجر أمس الأربعاء.

وأضاف «حجازي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «إنفراد»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مع الإعلامي سعيد حساسين، أمس الأربعاء، أن الحريق اندلع في أحد المحال بالسوق، ثم انتقل إلى المحال المجاورة، في تمام الساعة الرابعة صباحًا، ما أدى إلى انتقال عناصر قوات الإطفاء التابعة لمركز إدفو إلى موقع الحريق.

وتابع أنه تم استدعاء قوات الإطفاء من جميع مراكز المحافظة، بالإضافة إلى استدعاء قوات الإطفاء من محافظة الأقصر؛ لمحاصرة الحريق من جميع الجهات، مشيرًا إلى تعاون القوات المسلحة من خلال إرسال طائرتين هليكوبتر للمساعدة في إطفاء الحريق، الأمر الذي ساهم في السيطرة على الحريق في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وأكد أنه لا يوجد خسائر في الأرواح من المدنيين؛ نظرًا أن معظم المباني المحيطة بموقع الحريق غير مأهولة بالسكان، لاستخدام أغلبيتها كمخازن للمحال، موضحًا أن هناك 9 إصابات من أفراد قوات الحماية المدنية، وأنه لا صحة لما تداول عن وفاة أحد المجندين خلال الحريق.

وأكمل أن عملية التبريد تستمر لمدة يومان، حيث تم وضع 4 سيارات من قوات إطفاء الحريق داخل السوق؛ تفاديًا نشوب الحريق مجددًا.

وأوضح أن فريقًا من النيابة برئاسة المحامي العام لإدارة نيابة أسوان، يصحبه مجموعة من وكلاء النيابة، انتقلوا إلى موقع الحريق؛ لإجراء التحقيقات اللازمة، بالإضافة إلى انتقال المعمل الجنائي؛ لفحص الموقع، مضيفًا أنه لم يتم التوصل بعد إلى أسباب الحريق.

وأفاد أنه تم تشكيل لجنة لمعاينة المنشآت الآيلة للسقوط نتيجة تأثرها بالحريق، وحصر الخسائر وتسجيل أسماء المتضررين.

يذكر أن حريقًا اندلع، فجر أمس الأربعاء، في السوق التجاري بمدينة إدفو، بأسوان، وقد ضمت الحصيلة الأولية للخسائر تضرر 149 محلًا و4 عقارات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك