محافظ القاهرة: تطوير المناطق الأثرية والتراثية علي رأس أولوياتنا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: تطوير المناطق الأثرية والتراثية علي رأس أولوياتنا

كتبت- ياسمين عبد الرازق:
نشر في: الجمعة 20 يوليه 2018 - 2:47 م | آخر تحديث: الجمعة 20 يوليه 2018 - 2:47 م

قال محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، إن شارع المعز لدين الله الفاطمي يعتبر أهم شارع أثري داخل شوارع القاهرة ولا نستطيع تشويه هذا الشارع بهذه الطريقة المهينة التي تداولتها بعض الأخبار المغلوطة علي وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف المحافظ، في تصريحات له اليوم الجمعة، أنه تم بالفعل تطوير هذا الشارع بمشاركة محافظة القاهرة ووزارات الثقافة والسياحة والآثار لتطوير الأماكن الأثرية وعودتها إلى سابق عهدها كمنطقة أثرية مغلقة مع مراعاة حقوق قاطني المنطقة، وأصحاب المحال المرخصة الموجودين بها.

أكد المحافظ، أن شارع المعز هو شارع يمثل قلب مدينة القاهرة القديمة الذي تم تطويره لكي يكون متحفاً مفتوحاً للعمارة والآثار الإسلامية، كما يعد الشارع أكبر متحف مفتوح للآثار الإسلامية في العالم، حيث يشتمل على مجموعة من الآثار والقيم المعمارية التي يرجع تاريخها إلى مجموعة عصور متتالية منذ أن أُنشئت القاهرة الفاطمية وعبر عصر الأمويين والمماليك البحرية والمماليك الشراكسة هي فترة العصور الوسطى والتي تمتد من القرن العاشر حتى القرن السادس عشر ميلادياً.

وطالب المحافظ، بعدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة من قبل بعض المواقع الإخبارية، مؤكدا أن الصور الخاصة بالشارع التي تم تداولها هي صور لشوارع أخري ولم يتم خلع البازلت، ووضع الأسفلت بدلا منه ولكن هناك بعض الشوارع بمنطقة الدرب الأحمر كانت مرصوفة بالفعل ولكن تم عمل صيانة لها وإعادة رصفها بالشكل الذي يليق بالمنطقة الأثرية.

ومن جانبه أكد رئيس حي وسط القاهرة المهندس نصر رمضان، أن الشارع الموجود بالصور التي تم تدوالها في بعض مواقع التواصل الاجتماعي هي حارة التبانة وشارع باب الوزير، وهي شوارع كانت مرصوفة بالأسفلت ولكن تم تجديدها في إطار خطة لأعمال الرصف والترميم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك