شاهد.. الجمهور الأردني يغني «حب جنون» مع عاصي الحلاني في افتتاح «جرش» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد.. الجمهور الأردني يغني «حب جنون» مع عاصي الحلاني في افتتاح «جرش»

كتبت - سمر سمير وأ ش أ
نشر في: الجمعة 20 يوليه 2018 - 12:16 ص | آخر تحديث: الجمعة 20 يوليه 2018 - 12:16 ص

افتتحت وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب، مساء الخميس، مندوبة عن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الدورة الثالثة والثلاثين لمهرجان جرش للثقافة والفنون، والتي يشارك فيها عدد كبير من المثقفين والشعراء والفنانين والفرق الفنية من الأردن ومختلف الدول العربية والأجنبية، ومن بينها مصر.

وعلى المسرح الجنوبي افتتحت الفعاليات بحفل للفنانين الأردني حسين السلمان، واللبناني عاصي الحلاني، الذي تفاعل معه الجمهور الأردني، وغنى معه "حب جنون" بكل محبة وسعادة كما كتب عاصي على حسابه بموقع تويتر.

وحرص عاصي على مشاركة جمهوره فيديو من الحفل، مؤكدا أنها ليلة رائعة.

وقال رئيس اللجنة العليا للمهرجان عقل بلتاجي خلال حفل الافتتاح، إن "جرش" تفتح اليوم أبوابها وتزين ساحاتها وتضيء أعمدتها ومسارحها لفعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون 2018 في دورته الـ33 لتبقى جرش المكان والعنوان، منارة للمعرفة وفضاءً للثقافة والفن، ومنبراً للمبدعين من شعراء وأدباء وكتاب وفنانين وحرفيين.

وأضاف أن المهرجان يحمل هذا العام اسم "الكرامة"، لمرور خمسين عاماً على المعركة والواقعة والتي سطر فيها الجيش العربي تاريخ العز والنصر والثأر، فكان من المسلمات عند اللجنة العليا والإدارة التنفيذية للمهرجان أن تبقى الكرامة حية في ذاكرتنا وعنواناً لهذا الحدث الوطني الثقافي.

ومن جانبه، قال عضو اللجنة العليا للمهرجان رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة، إن جرش وهي تستقبل مهرجانها السنوي للثقافة والفنون، في دورته الـ33 إنما تؤكد على الحياة والاستمرارية في نهج الدولة الأردنية المبنية على إعطاء المساحات لكل أبنائها، وتعظيم العمل الابداعي والفني وتلاقيه من كل أنحاء المعمورة على ارض المدينة الخالدة الشامخة بمسارحها وأعمدتها ومساجدها وكنائسها.

وتخلل حفل الافتتاح تقديم عرض غنائي بعنوان "وطن الشرفاء" من كلماتها الشاعر حيدر محمود وتقديم عدد من نجوم ونجمات الفن الأردني الذين استعرضوا فيه محطات من الاحتفال باليوبيل الذهبي لمعركة الكرامة الخالدة وتضحيات الجندي الأردني واستبساله من أجل فلسطين وحرص القيادة الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وتتنوع الفعاليات الفنية والثقافية للمهرجان، الذي تتواصل عروضه على المسرح الجنوبي والمسرح الشمالي والساحة الرئيسية وشارع الأعمدة حتى 28 يوليو الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك