محافظ الدقهلية يؤدي صلاة عيد الأضحى من مسجد النصر بالمنصورة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية يؤدي صلاة عيد الأضحى من مسجد النصر بالمنصورة

نعمان سمير
نشر في: الثلاثاء 20 يوليه 2021 - 11:43 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 يوليه 2021 - 11:43 ص

أدى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، صلاة عيد الأضحى من داخل مسجد النصر بالمنصورة، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام للمحافظة، واللواء عادل الطحلاوي مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا، واللواء رأفت عبدالباعث مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية.

وألقى الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف، خطبة عيد الأضحى المبارك تحدث فيها عن فضل العشر أيام الأوائل من ذي الحجة، وعن فضل التضحية وأن الله عز وجل ذكرها في القرآن الكريم وحفظها والرسول صلى الله عليه وسلم أكد عليها.

وأضاف أن التضحية هي أن تضحي بأغلى وأثمن ما تملك من أجل رضاء الله عز وجل، وتحدث أيضا عن قصة سيدنا إبراهيم وولده سيدنا إسماعيل والدروس المستفادة من هذه القصة وأن الإسلام لا يعرف اليأس فقد دعا سيدنا إبراهيم الله عز وجل أن يرزقه الولد وحينما رزقه الله، أمره أن يذبح ولده ليضرب أروع مثل في الامتثال لأوامر الله عز وجل.

كما تحدث عن فضل بر الوالدين في هذا اليوم المبارك، وعن فضل صلة الأرحام لما فيها من خير لأن الله عز وجل قد حرم قطع الأرحام، كما تحدث عن فضل الأضحية وأنها سنة مؤكدة لما فيها من خير لصاحبها في الدنيا والآخرة.

وقدم المحافظ، التهنئة لشعب الدقهلية وشعب مصر العظيم بمناسبة عيد الأضحى، متمنيا أن يديم الله سبحانه وتعالى نعمة الأمن والأمان علينا وأن تشهد مصر مزيدا من التقدم والرخاء.

وأكد مختار، أن العيد هو يوم فرح وسرور، مشددا على ضرورة أن ندخل الفرح والسرور على الأيتام وكبار السن في هذا اليوم المبارك وأن ننشر الحب والسلام في هذا اليوم.

وعقب الانتهاء من أداء صلاة العيد التقى المحافظ بالمواطنين وهنئهم بعيد الأضحى المبارك واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم ووعد بسرعة دراستها وحلها وبذل الجهد لتقديم المزيد من الخدمات في كل القطاعات، مشيرا إلى أهمية المشاركة المجتمعية مع كل أجهزة الدولة خاصة في رعاية الفئات البسيطه التي تحتاج إلى رعاية ومساندة في جميع المجالات.

وفي تصريحات صحفية أكد مختار، اتخاذ إجراءات مكثفة لتجهيز وإعداد المساجد الكبرى لإقامة صلاة العيد وتأمينها من خلال أعمال التطهير والتعقيم واتخاذ الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك