فيديو.. أبرز النصائح للحصول على وجبة صحية خلال عيد الأضحى - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أبرز النصائح للحصول على وجبة صحية خلال عيد الأضحى

محمد عبد الجليل
نشر في: الإثنين 20 أغسطس 2018 - 10:36 م | آخر تحديث: الإثنين 20 أغسطس 2018 - 10:36 م

وجهت الدكتورة ليندا جاد، استشاري التغذية، عددًا من النصائح الغذائية للتعامل مع لحوم الأضاحي خلال فترة العيد، مشيرة إلى أهمية الابتعاد عن استخدام «اللية» داخل مكونات الطبخ، لاحتوائها على نسبة عالية للغاية من الكوليسترول، خاصة وأن تكوين اللحوم يحتوي بالأساس على نسبة من الدهون.

وأشارت «جاد»، خلال لقائها مع برنامج «الحياة أحلى»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، إلى ضرورة عدم سلق اللحوم مباشرة في المياه الساخنة، موضحة أنه لابد من «تشويحها» حتى تحتفظ بمكوناتها الغذائية من الحديد والزنك والبروتين.

وتابعت: «احرصي متحطيش اللحمة في المياه الساخنة، حطيها الأول في شوية زيت، إحنا كده بنحافظ على مكوناتها، الأول شوحيها بالبهارات وبعدين حطي عليها المياه الساخنة».

ولفتت إلى وصفة صحية يمكن الحصول منها على طعم أفضل للحوم بمكونات خفيفة، مضيفة أنه بعد سلقها، يمكن وضعها في مزيج من الثوم والطماطم، مع إضافة القليل من الصلصلة.

وعقبت: «بالوصفات دي، الأكل بيبقى أخف، وبيبقى طعمه حلو جدًا، بلاش نحمّر، إحنا هنشوّح الثوم ونحط عليه الشوربة وعصير الطماطم مع نصف ملعقة صلصلة».

وعند شواء اللحوم، أضافت أنه ينبغي الابتعاد عن أكل الأماكن المحروقة في اللحوم، موضحة أن هذه القطع المحروقة تحتوي على نسبة من الكاربون، وبالتالي تعتبر من مُحفزات السرطان، لذلك ينبغي توخي الحذر.

وأوضحت أنه يستحسن ألا يتم شرب المياه الغازية بعد الأكل مباشرة، حتى لا يحدث عسر الهضم، مستطردة أنه ينبغي فصل وجبات اللحوم عن النشويات كالخبز والأرز لمنع عسر الهضم.

وعقبت: «في ناس فاكرة إن المياه الغازية بتهضم، لكن هي مبتهضمش ولا حاجة، لكن بتديك إحساس بالارتياح، لكن هي بتؤثر على العظام والأسنان»، مشيرة إلى شرب الليمون أو المشروبات الدافئة كبديل عن المشروبات الغازية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك