بعد إعلان اعتزالها.. تعرف على ثنائيات غنائية جمعت إليسا بمطربي الوطن العربي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد إعلان اعتزالها.. تعرف على ثنائيات غنائية جمعت إليسا بمطربي الوطن العربي

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 1:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 1:42 م

أثارت المطربة إليسا، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تغريدة، أمس، تحدثت فيها عن ألبومها، معلنة أنه سيكون آخر ألبوماتها الغنائية، قائلة: "أنا أستعد لهذا الألبوم الجديد بكثير من الحب، ولكنه سيكون آخر ألبوماتي، وأقول ذلك بقلب حزين فأنا لا أستطيع العمل في حقل مشابه للمافيا..".

وراح النشطاء والمحبين والمشاهير يدعمون إليسا، ويطالبوها بالتراجع عن موقفها، مطلقين هاشتاج "#لا_لاعتزال إليسا"، و"#كلنا_إليسا"، ومن النجوم المغردين على الهاشتاج، الهضبة عمرو دياب، والإعلامية وفاء الكيلاني، والممثلة منة شلبي، ورانيا يوسف، والمطربة اللبنانية سيرين عبدالنور.

مسيرة إليسا الغنائية حافلة بالكثير من الأغاني الناجحة، وكان من بينها الأغاني التي جمعتها بكبار مطربي الوطن العربي، وترصد "الشروق" في ضوء ذلك بعض هذه الثنائيات الغنائية..

- إليسا وراغب علامة

في عام 2000 قدمت المطربة إليسا ديو غنائي، مع المطرب اللبناني راغب علامة، وكانت شهرة راغب تفوق إليسا وقتها، فراغب بدأ حياته كمطرب منذ مطلع الثمانينيات، وهو لا يزال في أول العشرينيات من عمره، بينما إليسا برزت كمطربة في نهايات التسعينيات.

كانت الأغنية بعنوان "بتغيب بتروح" وحققت الأغنية التي كتبها إلياس الناصر، ولحنها إيجي ووزعها ناصر اﻷسعد، نجاحا كبيرا، وصدرت ضمن ألبوم لإليسا بعنوان "وآخرتها معك".

- إليسا وفضل شاكر

عام 2009 قرر المطرب اللبناني فضل شاكر التعاون مع إليسا، في ألبومه "بعدا عالبال"، وهي أغنية "جوا الروح"، وكانت من كلمات أحمد ماضي، وألحان صلاح الكردي، وتوزيع ناصر الأسد.

- إليسا وتامر حسني

جمع دويتو "ورا الشبابيك" نجم الجيل - كما يلقبونه - تامر حسني، بالمطربة إليسا، لأول مرة يونيو في يونيو 2017، والأغنية من كلمات محمد جمعة، وتلحين أحمد محي، وتوزيع يحيى يوسف.

وهي أغنية دعائية لفيلم "تصبح على خير"، الذي عرض في موسم عيد الفطر2017، وشارك في بطولة الفيلم درة، ونور، ومى عمر، ومحمود البزاوي، ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وحققت الأغنية أكثر من 22 مليون مشاهدة في وقت قصير من طرحها على اليوتيوب.

- إليسا وحماقي

بعد مشاركة إليسا والمطرب المصري محمد حماقي سوياً، في برنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس" جمعتهما صداقة وطيدة ترجماها الثنائي في إعلانهما عن كليب غنائي يجمعهما عام 2018، ولكن لم يظهر للنور حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك