استمرار أعمال إنقاذ اثنين من المستكشفين بعد محاصرتهما داخل كهف في بولندا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استمرار أعمال إنقاذ اثنين من المستكشفين بعد محاصرتهما داخل كهف في بولندا

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 3:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 3:19 م

استمرت أعمال الإنقاذ صباح اليوم الثلاثاء، لاثنين من المستكشفين المحاصرين منذ يوم السبت الماضي في كهف بجبال تارترا، دون أن يتم التواصل مع المفقودين حتى الان.

وقد تمكن رجال الإنقاذ مساء أمس الاثنين من توسيع الممرات، باستخدام مواد متفجرة صغيرة، وتقدموا إلى الأمام بعدة أمتار باتجاه المكان الذي يتوقع أن يكون فيه المفقودان، وذلك بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

وقال يان كرزيتزوف، رئيس خدمات الانقاذ في الجبال للصحفيين "أعتقد أننا سنكون قادرين على التقدم لعدة أمتار، إذا لم يتدهور وضع التهوية، وسنرى ما إذا كان هناك المزيد من المعلومات".

يذكر أن رجال الإنقاذ يعملون في ظل ظروف قاسية، في أمكان ضيقة ورطبة، وفي ظل درجات حرارة تتراوح بين 3 و5 درجات في المتوسط. ومن الممكن لعدد محدود فقط من الناس العمل في الكهف، بسبب الظروف الصعبة.

وفي الوقت الحالي، يعمل سبعة من رجال الإنقاذ في الكهف، ومن المتوقع أن تدخل مجموعة أخرى إلى الكهف عند حوالي ظهر اليوم الثلاثاء.

وقد أعرب رجال الإنقاذ عن مخاوفهم على حياة الرجلين المفقودين، بسبب انخفاض درجة حرارة الجسم، التي تعتبر الخطر الرئيسي الذي يواجههما.

وكان المستكشفان ذوا الخبرة، حوصرا أمس الاول السبت في "فيلكا سنيزنا"، أطول وأعمق كهف في جبال تاترا، بعدما تجمعت المياه في أحد الممرات، ما أدى إلى قطع طريق الخروج.

وقد تمكن أربعة آخرون من الخروج من الكهف وقاموا بإبلاغ السلطات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك