«التنمية المحلية» توقع مذكرة تفاهم لتفعيل مبادرة «مشروعك» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التنمية المحلية» توقع مذكرة تفاهم لتفعيل مبادرة «مشروعك»

آية أمان:
نشر في: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 2:28 م | آخر تحديث: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 2:28 م

وقعت وزارة التنمية المحلية مع جهاز تنمية المشروعات مذكرة تفاهم لتفعيل مبادرة «مشروعك»، عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم.

وتهدف مذكرة التفاهم تقديم كافة التيسيرات لأصحاب المشروعات والراغبين في إقامتها، من خلال تضافر الجهود بين الوزارة والجهاز لضمان نجاح مبادرة «مشروعك» وتحقيق التكامل بين الخدمات التي تقدمها المبادرة، والخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز.

وقال محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، في تصريحات صحفية عقب التوقيع، إن الوزارة تستهدف تقديم الدعم المستمر للمشروعات الصغيرة والتنسيق بين مختلف الجهات التي تعمل لتنمية المجتمعات المحلية ووحدات الإدارة المحلية والاشتراك مع الوزارات المعنية والمحافظات وغيرها من الجهات في التطوير والارتقاء بوحدات الإدارة المحلية والإسهام في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح «شعراوي» أن الوزارة قد أطلقت المشروع القومي للتنمية المحلية المجتمعية والبشرية والمحلية «مبادرة مشروعك» لتمويل الشباب عن طريق الشباك الأخضر لخلق فرص عمل في مختلف المجالات وإتاحة التمويل اللازم لهم.

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات إن الجهاز يعمل على التوسع والتطوير في كافة الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز بما يساهم في دعم وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة ودفع الاقتصاد القومي، مؤكدة على الاستعداد لتقديم كل سبل الدعم لـ«مشروعك» لضمان نجاحه والوصول إلى كافة أصحاب المشروعات الصغيرة في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بآليات معتمدة ونظم متابعة جيدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك