وزير التعليم: نحتاج فوق الـ100 مليار جنيه لإنهاء مشكلة كثافة الفصول - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: نحتاج فوق الـ100 مليار جنيه لإنهاء مشكلة كثافة الفصول

هديل هلال:
نشر في: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 10:50 م | آخر تحديث: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 10:50 م
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة لازالت تعمل على الانتهاء من العام الدراسي الماضي، موضحًا أنها تعمل على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة والتظلمات وتتعاون مع وزارة التعليم العالي في تنسيق المراحل الأخيرة.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن الوزارة تستعد بالتوازي للعام للدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن الوزارة تبني 15 ألف فصل كل عام وفصولًا ذكية للتغلب على مشكلة الكثافة.

وأشار إلى أن عدد الطلاب لازال أكبر من الأماكن المتاحة بالرغم من الإجراءات المتخذة، متابعًا: «نحتاج فوق 100 مليار جنيه لإنهاء مشكلة كثافة الفصول، وميزانيتنا 14 مليار جنيه سنويًا وهو أقل من المطلوب».

وذكر وزير التعليم أن المنظومة يضاف إليها 700 ألف طفل كل عام، منوهًا إلى أن انعكاسات الزيادة السكانية تؤثر في التعليم والصحة وأنماط التنمية المختلفة في الدولة.

ولفت إلى أن متوسط عدد الطلاب في الفصل ما بين 35 إلى 37، مضيفًا: «كنا نأمل ألا يزيد عن 25 طالبًا لكن المشكلة متوارثة لسنوات، ونعمل منذ 7 سنوات على حلها وبنينا عددا هائلًا من الفصول وحاولنا التحايل عليها بالتبادل والتوافق بين الأيام خلال جائحة كورونا».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك