سفير الأردن بمصر: نتطلع لتعزيز التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير الأردن بمصر: نتطلع لتعزيز التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أش أ
نشر في: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 11:56 ص | آخر تحديث: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 11:56 ص

أعرب سفير الأردن في مصر أمجد العضايله، عن اعتزاز بلاده بمستوى العلاقات الوطيدة مع مصر، والحرص على تعزيزها بشكل مستمر في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، للسفير الأردني في إطار مناقشة سبل ومجالات التعاون المشترك بين الأردن ومصر في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية.

وأشاد السفير الأردني ،بالنموذج الناجح في منطقة السويس الاقتصادية، مضيفا: "نتطلع لتوسيع التعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس و المناطق الاقتصادية والاستثمارية في الأردن".

وذكر بيان للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الاثنين، تناول اللقاء فرص الاستثمار والقطاعات الصناعية المستهدفة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خصوصا في ظل ما تشهده من مشروعات استثمارية جاذبة، جعلت منها نموذجا في المنطقة.

وخلال اللقاء، أعرب رئيس المنطقة الاقتصادية عن تقديره لزيارة السفير العضايلة، التي تؤكد مدى اهتمام الأردن بالاطلاع على تجربة مصر في مجال تشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية، والفرص والحوافز الاستثمارية وطرق التطوير الذي تشهده موانئ المنطقة الاقتصادية، التي تتميز بموقعها على البحرين الأحمر والمتوسط، مرورا بأهم مجرى ملاحي عالمي "قناة السويس".

وتم خلال اللقاء، استعراض حجم الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الأولى من عمر المنطقة الاقتصادية، على مستوى البنية التحتية والمرافق والإجراءات والاستثمارات وما تطمح إليه المنطقة خلال خطتها الخمسية الحالية 2020-2025.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك