وزير الصحة: نسعى لتقديم الخدمة الطبية بشمال سيناء على أكمل وجه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: نسعى لتقديم الخدمة الطبية بشمال سيناء على أكمل وجه

كتبت - أسماء سرور
نشر في: الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 1:32 م | آخر تحديث: الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 1:32 م

استقبل الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، مساء أمس، اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، للوقوف على الأوضاع الصحية من جميع الجوانب في المحافظة، بحضور المهندس عبدالرحمن سعيد أمين سر اللجنة العليا لتنمية وإعمار شمال سيناء، وقيادات وزارة الصحة المسؤولين عن المستشفيات والمستلزمات والقوى البشرية.

وبحث الوزير خلال لقائه مع قيادات محافظة شمال سيناء الأوضاع الطبية والصحية بالمحافظة، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر البشرية، ووجه الوزير بتدريب جميع القوى البشرية في المحافظة من أطباء وتمريض، مشيراً الى تدريب التمريض على تخصصات الغسيل الكلوي والحضانات والرعاية المركزة والعمليات، بالاضافة الى إرسال فريق لصيانة جهاز الأشعة المقطعية المتواجد في مستشفى الشيخ زويد.

كما وجه وزير الصحة بتوفير جهاز منظار للشعب الهوائية، ومنظار لجراحة المخ والأعصاب، إلى جانب توفير وحدة تنقية هواء في وحدة الفيروسات الكبدية، وماكينة لجراحة القلب المفتوح، استجابة لمطلب السيد محافظ شمال سيناء.
وأشار عماد، إلى سعي الوزارة الدائم لتقديم الخدمة الطبية بشمال سيناء على أكمل وجه، حيث أن احتياجات المحافظة من الأطباء هي 200 طبيب، وقال :" إننا بصدد الانتهاء من إعلان حركة تكليف الأطباء في 30 أكتوبر الجاري"، كما وجه بعمل حركة نيابات استثنائية لسد الاحتياجات من الأطباء، بالإضافة إلى عمل إعلان للتقدم لوظيفة مدير لمستشفى العريش براتب شهري قدرة 18 ألف جنيه.

وكلف وزير الصحة، الدكتور أيمن عبدالعزيز أستاذ جراحة العظام ونائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بمراجعة كافة الآلات الجراحية الغير متوفرة بمستشفيات المحافظة، وتوفيرها خلال أسبوع على الأكثر.

ومن جانبه أشاد محافظ شمال سيناء، بمجهودات وزير الصحة في تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة، كما أشاد بالخدمات الطبية التي تقدم لأهالينا بشمال سيناء، معرباً عن شكرة للعاملين بمرفق إسعاف شمال سيناء والذين يضحون بأنفسهم من أجل انقاذ المصابين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك