محافظ القاهرة: تقييم شامل لأحياء العاصمة مطلع نوفمبر - بوابة الشروق
السبت 16 نوفمبر 2019 12:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

محافظ القاهرة: تقييم شامل لأحياء العاصمة مطلع نوفمبر

شريف حربي ومحمد عبد الناصر
نشر فى : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 1:03 م | آخر تحديث : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 1:03 م

" عبد العال": طلبات تقنين التصالح في العقارات المخالفة سينتهي في نهاية ديسمبر المقبل
قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إنه سيتم عمل تقييم شامل للأحياء بالعاصمة مطلع الشهر المقبل، وسيتضمن التقييم تطوير الميادين ورصف الطرق والتشجير حفاظا على البيئة.

وأضاف عبد العال، اليوم الأحد، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور رؤساء الأحياء والمدن، أنه تم وضع خطة هيئة اللافتات بالمحافظة، لمواجهة التعديات من قبل المواطنين والشركات في وضعها بشكل مخالف، موضحا أن وضعها يتم وفقا لمواصفات فنية محددة، مطالبا رؤساء الأحياء بمواجهة تلك التعديات.

وأضاف أن هناك خطة ومخطط شامل لتطوير العاصمة سواء كانت للمناطق التاريخية والأثرية أو القبطية يتم تنفيذه الفترة الحالية، موضحا أن ذلك سيعود في النهاية على خدمة المواطن .

وأشار إلى أن هناك مشكلة تواجهة العاصمة الفترة الحالية ونعمل على مواجهات، وهى المبالغة في رفع أسعار المنتجات والسلغ الغذائية من قبل بعض التجار، والذي يتطلب من رؤساء الأحياء والمسؤلين شن حملات مكثفة للمتابعة والرقابة وضبط الخارجين على القانون.

وفيما يتعلق باستعداد المحافظة لمواجهة موسم الأمطار والسيول، أوضح المحافظ خلال الاجتماع، أنه تم وضع خطة بالتنسيق مع شركات الصرف الصحي لمراجعة بالوعات الصرف في كافة الشوارع، وتكثيف معدات الشفط وعربات الكسح، حتى تكون المحافظة أكثر جاهزية استعدادا لهذا الموسم.

ولفت إلى أن هناك مشكلة آخرى تواجه العاصمة وهى التعديات على حرم السكة الحديد، مشددا على رؤساء الأحياء مواجهة تلك التعديات بحزم.

وأضاف أنه على رؤساء الأحياء أيضا التنسيق مع هيئة الطرق والكباري بالمحافظة للمراجعة الفنية على كافة كباري العاصمة، لمواجهة كل ما لترميم وتصليح كافة الكباري التي تشكل خطورة على الطرق.

وأوضح أن العاصمة تضع أهمية كبرى في ملف تقنين أراضي أملاك الدولة، مشيرا إلى أن المنظومة حققت نسبة كبيرة من الأهداف المرجوَّة منها حتى الآن، وجاري تحصيل المستحقات المتبقية.

ولفت إلى أن منطقة شق الثعبان شهدت تراجع الفترة الحالية في استمرار تقنين أوضاع الورش والمصانع في تلك المنطقة، مضيفا أنه على رؤساء الاحياء تطبيق القانون بحزم على المخالفين.

وأضاف أن أعداد حصر العقارات المخالفة التي يجب تقنين أوضاعها وفقا لقانون التصالح الجديد لم تصله حتى الآن، موضحا أن قانون التصالح ينص على أن طلبات التصالح في مخالفات البناء ستنتهي في 31 ديسمبر المقبل.

وأكد أن هناك مشروعات كبير ة في العاصمة متوقفة العمل فيها، والقائمين عليها لم يقدموا أي مبررات للانتهاء منها رغم توفير الدعم المالي لها، مؤكدا أن تلك المشروعات تم البدء للعمل بها منذ 5 سنوات ولم تنتهي بعد.

وتابع أن المحافظة لها مستحقات ومتأخرات كبيرة عند عدد من الأشخاص والشركات، مشيرا إلى أن تلك المستحقات من حق الدولة، ويجب على رؤساء الأحياء الاهتمام بتحصيلها حتى يتم تعظيم موارد الدولة.

وأكد أن هناك عدد كبير من المقابر في منطقة الإمام الليث لم يتم إزالتها حتى الآن، كي يتم تنفيذ مخطط التطوير في تلك المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك