مون جيه يطلب من الرئيس السيسي تأييد ترشيح وزيرة التجارة الكورية لرئاسة التجارة العالمية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مون جيه يطلب من الرئيس السيسي تأييد ترشيح وزيرة التجارة الكورية لرئاسة التجارة العالمية


نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 5:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 5:32 م

أجرى رئيس كوريا الجنوبية مون جيه – إن، اليوم الثلاثاء، مكالمات هاتفية مع كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء اللوكسمبورجي كزافييه بيتيل ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، حيث طلب مون منهم تأييد ترشيح وزيرة التجارة الكورية الجنوبية يو ميونج - هي لرئاسة منظمة التجارة العالمية.

ونقلًا عن وكالة الأنباء الجنوب كورية «يونهاب»، مساء الثلاثاء، تحدث رئيس كوريا الجنوبية هاتفيًّا مع كل من رئيس الوزراء اللوكسمبورجي كزافييه بيتيل، ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في الساعة 5:30 مساءً والساعة 6 مساءً على التوالي.

وطلب الرئيس «مون»، خلال المكالمات الهاتفية من كل من رئيس الوزراء اللوكسمبورجي ورئيس الوزراء الإيطالي تأييد ترشيح وزيرة التجارة الكورية الجنوبية يو لرئاسة منظمة التجارة العالمية، والتي وصلت إلى الجولة الأخيرة في سباق اختيار المدير العام الجديد لمنظمة التجارة العالمية.

وخلال المكالمات الهاتفية، قال مون: «أشكر الاتحاد الأوروبي على تقديم الدعم الموحد لوزيرة التجارة (يو) في الجولتين الأولى والثانية في سباق اختيار المدير العام الجديد لمنظمة التجارة العالمية، ويجب على الأمين العام القادم أن يتمتع بقدرة على الدفاع عن نظام التجارة الحرة عبر إصلاح منظمة التجارة العالمية، واستعادة ثقة النظام التجاري المتعدد الأطراف».

وأضاف أن «يو» التي تحصل على الدعم على نطاق واسع في جميع القارات هي الشخص المناسب لتنفيذ عملية إصلاح منظمة التجارة العالمية بنجاح.

وردًا على ذلك، هنأ رئيس الوزراء اللوكسمبورجي ورئيس الوزراء الإيطالي الرئيس «مون» على وصول وزيرة التجارة الكورية الجنوبية إلى الجولة الأخيرة في سباق اختيار المدير العام الجديد لمنظمة التجارة العالمية، وتمنيا أن تنال وزيرة التجارة «يو» التي تتمتع بقدرات متميزة ورؤية إصلاحية لمنظمة التجارة العالمية وخبرة غنية في مجال التجارة نتيجة جيدة في الجولة الأخيرة.

كما أجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الساعة 10 مساء اليوم، حيث يجري الرئيس «مون» مكالمات هاتفية مع قادة الدول الأخرى منذ يوليو الماضي لضمان تأييد ترشيح وزيرة التجارة الكورية لرئاسة منظمة التجارة العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك