برنامج نيوتن – مشرفة يطلق نداء بحثيا لدعم الابتكارات البحثية وتسويقها تجاريا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برنامج نيوتن – مشرفة يطلق نداء بحثيا لدعم الابتكارات البحثية وتسويقها تجاريا

أ ش أ:
نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 5:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 5:42 م

أطلقت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي نداء بحثيا على موقعها الإلكتروني، بالتعاون مع الأكاديمية الملكية للهندسة بالمملكة المتحدة لاتاحة الفرصة للمبتكرين المصريين والباحثين والعاملين بالجامعات والمراكز والهيئات البحثية للحصول على منح تدريبية كاملة رفيعة المستوى في مجال ريادة الأعمال .
ويأتي النداء في إطار برنامج التعاون المصري البريطاني "نيوتن – مشرفة" والذي يعتبر أحد برامج التعاون الدولي المهمة التي تنفذها هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار داخل مصر بالتعاون مع الهيئات الدولية المميزة.
ويتضمن البرنامج فترات تدريبية مكثفة داخل مصر وبريطانيا بهدف التدريب على كيفية تحويل الأفكار والنماذج الأولية الناتجة عن أبحاث علمية إلى منتجات قابلة للتسويق محليا ودوليا وإمكانية تحسين الفرص التنافسية لها، وسيكون آخر موعد للتقدم للبرنامج ١٣ نوفمبر المقبل.
جدير بالذكر أن هذا النداء هو السابع من سلسلة نداءات تأتي ضمن برنامج "نيوتن – مشرفة" والذي أُطلقت فعالياته عام 2015 تخليدا لذكرى العالمين المصري مصطفى مشرفة، والإنجليزي إسحق نيوتن اللذان أسهما بأبحاثهما واكتشافاتهما في تقدم الإنسانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك