نواب يدعون إلى العفو عن مشجعي الزمالك المتهمين في أحداث «برج العرب» - بوابة الشروق
الأحد 29 نوفمبر 2020 4:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

نواب يدعون إلى العفو عن مشجعي الزمالك المتهمين في أحداث «برج العرب»

 أحداث «إستاد برج العرب»
أحداث «إستاد برج العرب»
كتب - إسماعيل الأشول:
نشر في: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 3:08 م | آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 3:08 م

دعا عدد من نواب البرلمان، في جلسته العامة اليوم، إلى العفو عن مشجعي الزمالك المتهمين في أحداث ستاد برج العرب، التي أعقبت مباراة الفريق مع أهلي طرابلس في يوليو الماضي.

وكانت النيابة قد وجهت للشباب المحبوسين على ذمة القضية منذ ذلك الحين، تهمة: «تكسير الاستاد، وتكدير الأمن والسلم العام، ونشر أفكار الأولتراس، وارتداء تي شيرتات مدون عليها 20 شهيدًا»، في أعقاب مباراة فريقهم مع فريق أهلي طرابلس، في دوري أبطال أفريقيا باستاد برج العرب.

وقال عضو لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، والمدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم النائب، ثروت سويلم، مخاطبا رئيس المجلس علي عبدالعال: «الشباب أمضوا في الحبس 6 أشهر، ولديهم جلسة تجديد باكر، وبينهم 37 طالبا، نرجو أن يكون هناك دعم من المجلس في هذا الموضوع».

وعلق «عبدالعال» قائلا: «طالما هناك حبس احتياطي، فلا يجوز التدخل في أعمال السلطة القضائية». ثم منح الكلمة لرئيس لجنة الشباب والرياضة النائب فرج عامر، الذي قال: «أضم صوتي للنائب ثروت سويلم».

وأضاف مخاطبا «عبدالعال»: «نرجو تدخل حضرتك وكل السادة النواب في المجلس، وفي دوائرهم، هؤلاء أبنائنا، ونحن لا نقبل أي خطأ أو تجاوز، ونلتمس لهم الاعتذار، 6 أشهر بعيدا عن أسرهم في سن حرجة قد تكون فارقة في مستقبلهم، وقد يكون ما جرى درس وعظة لهم».

وتابع «عامر»: «نحاول نخرج الولاد دي، حتى لا يعودوا إلى مثل هذه الأعمال، وينضموا لأسرهم، فنكون أعدنا 37 شابا صغيرا إلى الطريق القويم والسليم».

وبدوره، قال رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، النائب علاء عابد: «أضم صوتي للنائب ثروت سويلم ولفرج بيه عامر، ولجميع نواب المجلس».

وأضاف موجها حديثه إلى «عبدالعال»: «ياريس احنا النهاردة بنكمل مبادرة بدأها الرئيس منذ عام وهي العفو عن الشباب، نطالب بالعفو عن الشباب وإعطائهم فرصة جديدة لكي يتعلموا حتى لا يكون هؤلاء الشباب كبش الفداء للأحداث التي تقع، شبابنا للأسف خلال الفترات الماضية لم يجد من يحتضنه، ويدله على الطريق السليم».

وأشار «عابد» إلى وجود وزير الثقافة حلمي النمنم بالجلسة قائلا: «ووجود وزير الثقافة اليوم فرصة لنلقي الضوء ونتعاون جميعا على كيفية توجيه شبابنا الموجودين حاليا». واختتم بالقول لـ«عبدالعال»: «أطالب سيادتك، أن نرفع طلبا لرئيس الجمهورية بالعفو عن الشباب الذي لم يأخذ حقه خلال عقود كثيرة مضت».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك