الاتحاد الأوروبي يقدم 100 مليون يورو كمساعدات لتعليم الأطفال في لبنان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الأوروبي يقدم 100 مليون يورو كمساعدات لتعليم الأطفال في لبنان

بيروت - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 12:53 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 12:53 ص

أعلن الاتحاد الأوروبي ووزارة التربية والتعليم العالي في لبنان، عن حزمة دعم كبيرة جديدة للقطاع التربوي اللبناني، حيث قدم الاتحاد الأوروبي 100 مليون يورو إضافية لقطاعات التعليم ذات الجودة لجميع الأطفال في لبنان.

وتُضاف هذه الحزمة المالية الجديدة من المساعدات بقيمة 100 مليون يورو من الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي إلى المساعدات التي خصصها الاتحاد للقطاع التربوي في لبنان منذ عام 2012 والتي وصلت إلى 228 مليون يورو، فضلا عن مساهمات الدول الأعضاء.

وتتضمن هذه الحزمة من المساعدات 80 مليون يورو لتغطية رسوم تسجيل التلامذة في التعليم الابتدائي ورواتب المعلمين والصناديق الأهلية والمدارس لدعم صيانة البنى التحتية للمدارس الرسمية، و10 ملايين يورو لتقديم برامج تعليم غير نظامي بحسب سياسة الوزارة وخططها، و 10 ملايين يورو للمساهمة في تعزيز جودة التعليم الذي يتلقاه الأطفال في المدارس من خلال اعتماد مقاربات تعليم وتعلم لتعزيز قدرة الأطفال والوزارة على جمع البيانات ومراقبة جودة الخدمات التعليمية.

وقالت السفيرة لاسن إن هذه هي أكبر حزمة مساعدات يخصصها الاتحاد الأوروبي للقطاع التربوي في لبنان، مشيرة إلى الاستمرار في العمل على تعزيز قدرات منظومة التعليم العام من أجل توفير تعليم شامل وذات جودة لجميع الأطفال في لبنان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك