محمد صبحي: السيسي كلفني بالتحقيق في انتشار القنوات التي تغيب الوعي..وبعضها يقدم دعارة فنية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد صبحي: السيسي كلفني بالتحقيق في انتشار القنوات التي تغيب الوعي..وبعضها يقدم دعارة فنية

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 2:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 2:18 م

أشاد الفنان محمد صبحي، بالكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة المولد النبوي الشريف، بالأمس، وكذلك أيضًا تفسير الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لفكرة تجديد الخطاب الديني.
وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، الذي يعرض على فضائية «ten»، إن «فكرة تجديد الخطاب الديني لم تكن واضحة لدى البعض منذ أن أطلقها السيسي، إلا أن وزير الأوقاف فسرها بشكل واضح».
وشدد على ضرورة تطوير فهم النصوص الدينية، بما يناسب متطلبات العصر، مع احترام اجتهاد العلماء السابقين، قائلًا: «التفاسير القديمة لبعض النصوص كانت صالحة في الوقت الذي خرجت فيه».
وأشار إلى أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه الفن في تجديد الخطاب الديني، قائلًا: «بعض القنوات تقوم باستبعاد الفن المحترم والهادف لصالح الهزل والتفاهة، كما تقدم أيضًا فن الدعارة الفكرية والجسدية».
وناشد الرئيس بمتابعة خطط بعض القنوات التي تقدم ما وصفه بالدعارة الفنية، مشيرًا إلى تكليف «السيسي» له بالتحقيق في القنوات التي تغيب الوعي، على حد قوله.
ونظمت وزارة الأوقاف، أمس الاثنين، احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين بالدولة.
وجدد «السيسي»، في كلمته خلال هذه الاحتفالية، دعوته لتجديد الخطاب الديني، وتصحيح المفاهيم المغلوطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك