«مميش»: قناة السويس الجديدة استعادت تكاليف إنشائها في أقل من سنة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش»: قناة السويس الجديدة استعادت تكاليف إنشائها في أقل من سنة

قناة السويس الجديدة
قناة السويس الجديدة
دينا النجار
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 11:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 11:51 م

• إنشاء قناة السويس والأنفاق أسفلها إنجاز تاريخي لمصر


قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه تم استعادة المصاريف التي أنفقت على إنشاء قناة السويس الجديدة في أقل عام بعد تشغيلها.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المُذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن تكلفة القناة الجديدة 20 مليار جنيه، وتم إنفاق 42 مليار جنيه من إجمالي المبلغ 62 مليار جنيه، على إنشاء المنطقة الاقتصادية واللوجيستية، بالإضافة إلى المشروعات القومية شرق بورسعيد، مشيرًا إلى إعمار منطقة قناة السويس بالكامل.

وأوضح، أن أعضاء أحد البنوك الآسيوية لتمويل البنية التحتية أبدوا إعجابهم الشديد بما شاهدوا اليوم من إنجازات تاريخية ومشروعات قومية في قناة السويس الجديدة، متابعًا: «قناة السويس والأنفاق الجديدة إنجاز تاريخي لمصر، وتم اصطحاب الوفد ليرى إنجازات القناة والمشروعات المحيطة بها، لدعم والاستثمار في مشروعات تطوير البنية التحتية».

والتقى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الثلاثاء، الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وبرفقتها وفد رفيع المستوى من البنك الأسيوى للبنية التحتية والاستثمار؛ لبحث الفرص الاستثمارية في مشروع التنمية بمنطقة القناة مشروع الأنفاق أسفل قناة السويس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك