وفد حزب مستقبل وطن يزور الصين للاضطلاع على تجربتها في القضاء على الفقر - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد حزب مستقبل وطن يزور الصين للاضطلاع على تجربتها في القضاء على الفقر

حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 10:51 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 10:51 ص

بدأ وفد من حزب مستقبل وطن زيارة إلى الصين، تلبية لدعوة الحزب الشيوعي الصيني ، وذلك في إطار تدعيم الدبلوماسية الحزبية، وتبادل الخبرات بين الحزبين في المجالات الاقتصادية والاجتماعية ، من خلال فتح قنوات للحوار السياسي بين الحزبين ، بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية مع الجانب الصيني للتشاور حول الملفات المتشابهة بين البلدين وعلى رأسها مكافحة الفقر.

ووفقا لبيان للحزب اليوم الأربعاء، تضمن برنامج الزيارة قيام وفد الحزب بزيارات ميدانية تشمل أحياء نموذجية بعد تطويرها، وكذلك مصانع للصناعات الوطنية الصينية، وعدد من الشركات والمعارض في مختلف المجالات.

واستهل وفد مستقبل وطن، جولاته بزيارة حي سكني نموذجي بمدينة "جينغدتشن"، وكذلك زيارة مركز الخدمات الذي يعتمد على اللامركزية في توفير الخدمات للمواطنين عن طريق وجود مندوبين للوزارات المعنية منها وزارتا التضامن الإجتماعي والصحة بداخله للتسهيل على المواطنين.

كما قام الوفد بزيارة مصنع للخزف، للتعرف على تجربة الصين في صناعة الخزف ، لما له من قيمة كبيرة لدى الصينيين، باعتباره رمز قدوم الصين إلى العالم عبر طريق الحرير القديم.

وعقب الجولة، عقد الوفد لقاء مع وانج كيانهو مسئول مدينة "جينغدتشن"، والذي أعرب عن امتنانه الشديد بزيارة الوفد لبكين، معربا عن تقديره الكبير للشعب المصري، الذي يتشابه كثيراً مع الشعب الصيني، مشيرا إلى أن كلا الشعبين أصحاب حضارات إنسانية ضاربة في عمق التاريخ.

وشرح "كيانهو" لوفد الحزب خطة الصين والجهود التي تبذلها للقضاء على الفقر مع حلول العام القادم، موضحا أن الصين تعمل من خلال خطط محكمة، حيث تم في البداية رصد أعداد الفقراء وبناء السجلات الخاصة بهم، ثم مكافحة الفقر فيما يتعلق بملف التعليم من خلال تكفل الدولة بنفقات التعليم من مرحلة ما قبل المدرسة إلى الماجستير، ثم توفير الرعاية الصحية وإصلاح منظومة التكافل الإجتماعي لضمان وصول الدعم لمستحقيه، فضلا عن الاهتمام بتجديد وتطوير المساكن القائمة، لتحسين مستوى معيشة قاطنيها ، وعلى مستوى التشغيل فقد وفرت الدولة فرص عمل للعاطلين ومنحت المزارعين قطع من الأرض الزراعية كي تضمن لهم دخل ثابت لضمان عدم عودتهم مرة أخرى لشريحة الفقر.

وفي نهاية حديثه أعرب مسؤول مدينة "جينغدتشن"، عن سعادته البالغة بفتح أفاق جديدة للعلاقة بين البلدين.

ويضم وفد حزب مستقبل وطن المتواجد بالعاصمة الصينية، "بكين"، المهندس حسام الخولي الأمين العام للحزب، والنائب طارق الخولي أمين العلاقات الخارجية بالحزب، والمهندس محمد صبري أمين الشئون البرلمانية، ومحمد عمار أمين العمل الجماهيري، وعمرو عماد عضو الأمانة المركزية، فضلا عن محمد مخاليف رئيس الدائرة الآسيوية بأمانة العلاقات الخارجية المركزية، وعبد الله سعيد أمين مساعد العمل الجماهيري، ودينا شرف رئيس الدائرة الإفريقية بأمانة العلاقات الخارجية المركزية، وهند موسى أمين مساعد أمانة العضوية المركزية، وكذلك مي كرم جبر رئيس الدائرة العربية بأمانة العلاقات الخارجية المركزية، وعلي مهران أمين مساعد محافظة أسيوط.

كما يشارك في الوفد سماح السعيد رئيس الدائرة الأوروبية بأمانة العلاقات الخارجية المركزية، و مصطفى النفيلي أمين مساعد محافظة القليوبية، وأحمد علاء الدين أمين شباب محافظة الشرقية، وعمرو رشدي أمين حي الزيتون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك