مدير عام الشؤون التنفيذية يتابع مدارس إدارة سمنود التعليمية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير عام الشؤون التنفيذية يتابع مدارس إدارة سمنود التعليمية

علاء شبل
نشر في: الأحد 20 نوفمبر 2022 - 2:14 م | آخر تحديث: الأحد 20 نوفمبر 2022 - 2:14 م
أجرى اليوم الدكتور السيد العراقي، مدير عام الشؤون التنفيذية والقائم بعمل مدير عام التعليم العام، زيارة ميدانية لمدارس إدارة سمنود التعليمية، حيث تمت متابعة مدرسة الشربيني درويش الإعدادية بنين ومدرسة ميت عساس الإعدادية بنات ومدرسة شباب ميت عساس "رياض أطفال- ابتدائي" ومدرسة الحرية الابتدائية بميت عساس
في بداية المتابعة، وتوجه العراقي لمدرسة الشربيني درويش الإعدادية بنين لمتابعة مدى التزام المعلمين والطلاب وانضباطهم، وحرص على متابعة انضباط الطلاب داخل الفصول، وأيضا على نسب حضور وغياب الطلاب وتابع الأنشطة، حيث حضر حصة للتربية الرياضية، مشيدا بتفعيل الأنشطة داخل المدرسة ثم تفقد حجرة معمل العلوم وتأكد من صلاحية المواد الكيميائية، وكذلك صلاحية طفايات الحريق.

كما توجه لمتابعة مدرسة ميت عساس الإعدادية وحرص على متابعة انضباط الطالبات داخل الفصول، وأيضا على نسب حضور وغياب الطالبات، وتابع الأنشطة وتفقد مسرح وتلاحظ وجود دسكات زائدة وتم توزيعها على الفصول أثناء الزيارة وتفقد حجرة الزائرة الصحية، وغرفة العزل وتلاحظ لافتات للتوعية للطالبات.

وأكد مدير عام الشئون التنفيذية، أثناء المتابعة لهذه المدارس على تنفيذ الكتاب الدوري رقم (42) الخاص بتفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب لجميع المراحل التعليمية، وبخاصة غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم أو عدم مواصلتهم لليوم الدراسي، طبقا للإجراءات المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة.

كما شدد على الإعلان بمكان ظاهر بالمدرسة عن نص المادة العاشرة مـن القرار الوزاري رقـم (237) لسنة 2004، لا يسمح للطالب المقيد الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن (85%) من عدد أيام الدراسة الفعلية.

فيما توجه لمدرسة شباب ميت عساس "رياض الأطفال - الابتدائي"، وتفقد قاعات رياض الأطفال، وأجرى مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية حوارا وديا مع الأطفال، تناول مخرجات الأنشطة وعلاقتها بالأحداث الجارية على أرض مدينة شرم الشيخ، حيث تستضيف مصر الدورة الـ 27 لمؤتمر المناخ COP 27.

وأشاد العراقي بالاتجاهات الإيجابية للأطفال نحو البيئة، ومهاراتهم بالتعبير عنها بما يتفق مع المرحلة العمرية لهم.

كما أجرى حوارا وديا معهم عن الغذاء الصحي، وأهم الأطعمة التي تفيد الجسم والأخرى غير المفيدة، فيما استطلع مدير عام الشئون التنفيذية عناصر السمات الشخصية لهم مؤكدا على أهمية الدور التربوي للمدرسة نحو غرس القيم، والاتجاهات الإيجابية، وتنمية بناء الشخصية، وتفقد المكتبة وتابع الأنشطة ثم حضر حصة اللغة العربية واللغة الإنجليزية وأشاد بالجهد المبذول داخل الفصول .

فيما توجه لمتابعة مدرسة الحرية الابتدائية بميت عساس، وقام بمتابعة حضور العاملين واطمأن على سير وانتظام العملية التعليمية بها، ثم تفقد قاعات رياض الأطفال، وتفقد فصول المدرسة وحضر لغة عربية وأشاد بمستوى الطلاب وتفقد المكتبة وحجرة مصادر التعلم.

وفي نهاية الزيارة وجه مدير عام الشؤون التنفيذية الشكر لمدير المدرسة وهيئة التدريس على الجهد المبذول مع دوام التوفيق.

رافق العراقي خلال الجولة، رضا شلبي، موجه عام اللغة الإنجليزية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك