غضب بتربية رياضية بنين بجامعة بنها بسبب استغلال العميد لسلطاته - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غضب بتربية رياضية بنين بجامعة بنها بسبب استغلال العميد لسلطاته

جامعة بنها
جامعة بنها
كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الأحد 21 يناير 2018 - 12:58 م | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2018 - 12:59 م

سادت حالة من الغضب بين أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية بنين بجامعة بنها، بسبب قيام الدكتور حسين دري أباظة عميد الكلية، بتقديم طلب في مجلس الكلية الذي يرأسه بنقله إلى كلية التربية الرياضية للبنات عند إنشائها، ووافق المجلس على طلبه.

وقال أعضاء هيئة تدريس بكلية التربية الرياضية للبنين بجامعة بنها -طلبوا عدم ذكر أسمائهم- إن عميد الكلية استغل سلطته كرئيس لمجلس الكلية وطلب نقله إلى كلية التربية الرياضية للبنات الجاري إنشائها، واصفين ذلك بـ«استغلال لمنصبه وتعدٍ على سلطات الوزير ورئيس الجمهورية في تعيينه عميدا للكلية عند إنشاء الكلية، خاصة وأن فترة عمادته لكلية التربية الرياضية للبنين أوشكت على الانتهاء»، مشيرين إلى أنه من المتبع عند الانتهاء من إنشاء الكلية تشمل لجنة من قبل مجلس الجامعة تتولى اختيار أعضاء هيئة التدريس.

ولفت أعضاء هيئة التدريس النظر إلى أنه لا يوجد مقر للكلية الجاري إنشائها، متسائلين: «على أي أساس وافقت لجنة قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات على إنشاء الكلية رغم عدم وجود مقر، وبالإضافة إلى أن كلية التربية الرياضية بنين مستأجرين مقر في استاد بنها الرياضي بالإيجار؟»، مؤكدين أن ما حدث هو استغلال نفوذ وسلطات العميد.

وحاولت «الشروق» الاتصال بالدكتور حسين أباظة عميد الكلية، والدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة، وإرسال رسائل؛ للرد على الشكوى، ولكن دون جدوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك