«التموين»: قرار كتابة الأسعار على السلع سيتم تنفيذه بحذافيره - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: قرار كتابة الأسعار على السلع سيتم تنفيذه بحذافيره

علي المصيلحي وزير التموين
علي المصيلحي وزير التموين
آية نجم الدين
نشر في: الأحد 21 يناير 2018 - 12:34 ص | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2018 - 12:34 ص
أكد ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، أنه سيتم إتخاذ إجراءات ضد التجار الذين يمتنعوا عن كتابة الأسعار على السلع من أول يوم في شهر فبراير المقبل.

وأضاف «رمضان»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء السبت، أنه تم النقاش مع التجار والصناع قبل إصدار قرار كتابة الأسعار على المنتجات، وتم الاتفاق على آليات التنفيذ وسيتم تنفيذه بحذافيره.

وأوضح أن الحملات الرقابية سواء من حماية المستهلك، أو قطاع التموين، أو قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، تجوب الأسواق، وتحذر من لم يطبقوا القرار، مشيرًا إلى أنه تم إعطائهم فرصة لأول شهر فبراير، بحيث يكون السوق قد استوعب الموضوع وعلم الجميع بالأمر.

ولفت إلى أهمية تواصل المواطن مع خط حماية المستهلك على رقم 19588، أو خط وزارة التموين على رقم 19280، للإبلاغ عن أى مخالفة أو أى تجاوز في حقه.

ووجه الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، القطاعات المعنية بديوان الوزارة ومديريات التموين للبدء في تطبيق القرار 330 الخاص بإعلان سعر السلع الغذائية بشكل واضح على المنتج أو الرف بشكل غير قابل للإزالة، على ألا يزيد سعر البيع للمستهلك على السعر المحدد من المورد والمدون بفاتورة شراء أصل البضاعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك