تعرف على توقعات الأرصاد لطقس الأربعاء: أمطار وصقيع ورياح - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على توقعات الأرصاد لطقس الأربعاء: أمطار وصقيع ورياح


نشر في: الثلاثاء 21 يناير 2020 - 10:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 يناير 2020 - 10:34 م

مصطفى سنجر وإسلام جابر وهدى الساعاتى وعمرو بحر وأحمد سباق:

توقف مراكب الصيد بموانئ مطروح بسبب ارتفاع الأمواج.. ومحافظ الإسكندرية يناشد المواطنين عدم الاقتراب من الأجسام المعدنية فى «فترات البرق»
أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، محمود شاهين، استمرار فترة عدم الاستقرار فى حالة الطقس خلال الأيام القليلة المقبلة، والتى يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة.

وقال شاهين، فى تصريحات لـ«الشروق»: إن انخفاض درجات الحرارة يصاحبه نشاط ملحوظ للرياح على أغلب أنحاء الجمهورية، على أن تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وأضاف، أن فرص سقوط الأمطار ما زالت مستمرة وبخاصة على السواحل الشمالية، والوجه البحرى والتى يمكن أن تمتد حتى القاهرة، لافتا إلى أن هناك شبورة مائية كثيفة خاصة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، خلال ساعات النهار الباكرة من الغد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، غدا، تصل العظمى بالقاهرة لـ 15 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية «17 ــ 11»، ومرسى مطروح «16 ــ 12»، وسوهاج «17 ــ 8»، وقنا «17 ــ 8»، وأسوان ستكون العظمى 19 والصغرى 9.

إلى ذلك، شهدت عدة محافظات، انخفاضا شديدا فى درجات الحرارة، مع سقوط أمطار رعدية ورياح محملة بالأتربة، ما أدى إلى توقف حركة الملاحة لمراكب الصيد بجميع موانى مطروح.

ففى الإسكندرية، شهدت المحافظة طقسا شديد البرودة مع سقوط أمطار رعدية ورياح محملة بالأتربة فى «نوة الغطاس» المستمرة حتى الثلاثاء المقبل، والتى يعقبها نوة الكرم التى تنتهى فى 18 فبراير، بينما أهاب المحافظ محمد الشريف بالمواطنيين بعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

ومن جانبه، أكد المتحدث الإعلامى الرسمى باسم ميناء الإسكندرية، رضا الغندور، عمل بوغازى الإسكندرية والدخيلة، قائلا: «إن أعمال الشحن والتفريغ، وحركة الشاحنات والبضائع، وحركة السفن منتظمة»، متابعا «أن الإدارة المختصة بمتابعة قياسات الرصدة الجو مائية تتابع عملها بشكل منتظم لرصد سرعة الرياح للسماح بحركة اللنشات والقاطرات والسفن بشكل آمن».

وفى الوادى الجديد ولليوم الثانى على التوالى تواصلت العواصف الترابية المتوسطة، على عدة مناطق ما أدى إلى حجب الرؤية على الطرق السريعة.

وقرر المحافظ محمد الزملوط رفع درجة الطوارئ والاستعداد القصوى بجميع المديريات والوحدات المحلية، تحسبا للتغييرات المناخية بجانب استمرار المتباعة بغرفة العمليات والأزمات، للتعامل مع الأحداث الطارئة.

وفى مطروح، شهدت المدن الساحلية طقسا باردا مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وزيادة فى سرعة الرياح، ما أدى إلى توقف حركة ملاحة مراكب الصيد بجميع موانئ المحافظة، نظرا لارتفاع الأمواج.

كما تشهد محافظة شمال سيناء أحوالا جوية غير مستقرة، وسقوط متقطع للأمطار المصحوبة بالرياح وانخفاض درجات الحرارة فى جميع مراكز المحافظة.

ودفعت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بمعدات إزالة مياه الأمطار من الشوارع والميادين لتسهيل حركة المرور بالاشتراك مع رئاسة مجلس مدينة العريش، وتسببت الأمطار الغزيرة فى انقطاع متكرر للتيار الكهربائى فى مركزى الشيخ زويد ورفح.

من جهتها تتابع غرفة عمليات الديوان العام تلقى البلاغات بالتنسيق مع مجالس المدن بتعليمات اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء الذى قرر رفع حالة استنفار جميع قطاعات الخدمات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك