ضبط 2.5 طن خل فاسد في حملة بالغربية - بوابة الشروق
الأربعاء 26 فبراير 2020 11:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


ضبط 2.5 طن خل فاسد في حملة بالغربية

علاء شبل
نشر فى : الثلاثاء 21 يناير 2020 - 11:58 م | آخر تحديث : الثلاثاء 21 يناير 2020 - 11:58 م

شنت إدارة الرقابة على الأغذية التابعة لمديرية الصحة بمحافظة الغربية، برئاسة الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، حملات موسعة على مصانع المواد الغذائية بمدينة طنطا؛ لإحكام الرقابة على أماكن تداول الأغذية للتأكد من مطابقتها للمواصفات من عدمه، أسفرت عن ضبط 2.5 طن خل فاسد.

وأكدت تحريات ومعلومات الإدارة عن تجميع وتعبئة صاحب مخزن غير مرخص كميات كبيرة من الخل الصناعى والمخصص للأغراض الصناعية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وإعادة تعبئته في عبوات مدون عليها خل طعام طبيعي يحمل إحدى الأسماء التجارية، وطرحها للبيع بالأسواق والمحلات بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة مسببًا ضرر بصحة المواطنين، بقرية أخناواي التابعة لمدينة طنطا.

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع مفتشي التموين والأغذية بمديريتي تموين وصحة الغربية تم استهداف المخزن، وأمكن ضبطه وتبين عدم حمله شهادة صحية وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، وتم ضبط 2400 لتر خل، وورد تقرير فحص للعينة المضبوطة تبين انخفاض نسبة الحموضة، ورقم التأكسد صفر، كما تبين إضافة خل صناعي وليس طبيعي.

كما تبين من تقرير معامل الصحة عدم صلاحية المضبوطات للاستهلاك الآدمي وكونها مغشوشة، وعدم مطابقتها للمواصفات القياسية؛ لانخفاض نسبة الخليك عن الحدود المقررة وأن العينة خل صناعي وليس طبيعي، وتم إخطار النيابة العامة للتحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك