خالد عكاشة: بايدن يتبع نهجا تصالحيا بامتياز - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد عكاشة: بايدن يتبع نهجا تصالحيا بامتياز

خالد عكاشة - ارشيفية
خالد عكاشة - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 6:34 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 6:34 م
قال اللواء خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يتبع نهجًا تصالحيًا بامتياز، وذلك من خلال توقيع 17 قرارًا تنفيذيًا بصورة عاجلة، يلغي بها عشرات القرارات لإدارة سلفه دونالد ترامب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الخميس، أن بايدن يحاول من خلال القرارات الوصول لرسالة التصالح مع الدول الخارجية، مؤكدًا أن الرئيس الأمريكي ينتهج هذه السياسة، طوال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن ما لا يقل عن خمسة قرارات تتعامل مع الهجرة والدخول إلى الولايات المتحدة، موضحًا أن بايدن يريد تقديم نفسه وإدارته بأنها تتعامل مع الجميع بشكل جيد.

وذكر مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية أن الرئيس الأمريكي يريد إثبات أن قوة الولايات المتحدة في التعدد والتنوع وتجريم أشكال التمييز، لافتًا إلى أن المعتاد عند تولي الرئاسة الخروج بحزمة قرارات جديدة.

وأشار إلى أن حزمة القرارات الجديدة لبدء فترة الرئاسة، تقدم الرئيس بشكل فيه قدر من التفاعل والتعامل مع المشكلات، قائلًا إن الإصرار على إصلاح قرارات الإدارة السابقة، تعكس حالة من الانقسام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك