ميركل تعرض دعم روسيا في لقاح كورونا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميركل تعرض دعم روسيا في لقاح كورونا

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل
برلين - د ب أ
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 5:56 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 5:56 م

عرضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على روسيا تقديم الدعم في الخطوات اللاحقة في اللقاح الروسي المضاد لكورونا "سبوتنيك في".

وصرحت ميركل اليوم الخميس بأن شرط التعاون مع روسيا في هذا المجال هو حصول المستحضر الروسي أولا على تصريح بالتداول داخل الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت ميركل أنه بعد أن تقدمت روسيا إلى الهيئة الأوروبية للأدوية المختصة بطلب بتصريح بشأن اللقاح سوتنيك في ، تم عرض حصولها على دعم من معهد باول إيرليش المملوك للحكومة الألمانية.

وأضافت ميركل أنه في حال صدور تصريح من الهيئة الأوروبية للقاح الروسي، فإن من الممكن الحديث عن إنتاج أو استخدام مشترك له، وأكدت على إمكانية التعاون في المجال الإنساني مع روسيا في ظل الجائحة وذلك على الرغم من كل الخلافات السياسية الكبيرة الموجودة حاليا مع روسيا.

وخلال مؤتمر عبر الإنترنت، قال كيريل دميترييف رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي المملوك للحكومة الروسية إنه يجري النقاش بشأن إنتاج محتمل للقاح "سبوتنيك في" في ألمانيا، مشيرا إلى أن هناك العديد من دول الاتحاد الأوروبي أبدت " اهتماما جادا" بالعقار الروسي.

وكانت المجر أصدرت تصريحا طارئا لتداول العقار لتكون أول دولة في دول الاتحاد الأوروبي تعطي تصريحا بالاستخدام الطارئ للقاح "سبوتنيك في".

كانت روسيا أطلقت لقاحها المضاد لكورونا منتصف أغسطس الماضي ليكون أول لقاح مضاد لكورونا في العالم وذلك قبل الانتهاء من إجراء اختبارات مهمة، وهو ما أثار انتقادات على الصعيد الدولي.

ولم يتم الإعلان بعد عن إجراء دراسات مستقلة للعقار.

وحسب دميترييف، فإن من المنتظر نشر نتائج المرحلة الثالثة من الاختبارات في مجلة "ذا لانسيت" في الأسبوع المقبل، وكانت المجلة نشرت بيانات أولية في مطلع سبتمبر الماضي، وقد أعقب ذلك توجيه العديد من العلماء انتقادات للعقار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك