للحماية من أخطار السيول.. قناة صناعية ومعبر إيرلندي في أبو رديس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للحماية من أخطار السيول.. قناة صناعية ومعبر إيرلندي في أبو رديس

رضا الحصري:
نشر في: الجمعة 21 يناير 2022 - 2:20 م | آخر تحديث: الجمعة 21 يناير 2022 - 2:20 م

قال المهندس أحمد مصطفى، مدير الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء، إن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من مشروع حماية مدينة أبورديس من أخطار السيول، خاصة بعد تعرض المدينة لأضرار فادحة جراء السيول التي تعرضت لها المدينة في مارس 2020.

وأوضح مدير إدارة المياه الجوفية في تصريح لـ"الشروق" اليوم الجمعة، أن المشروع يتضمن قناة صناعية بطول 6 كيلومترات، ومعبر إيرلندي بوادي بعبع الواقع في نطاق المدينة بتكلفة تتخطى 79 مليون جنيه، وذلك لحماية البنية الأساسية الواقعة بمخرج الوادي، وبلغت نسبة التنفيذ بالمعبر 40%، بينما بلغت نسبة التنفيذ بالقناة الصناعية 50%.

وأكد أن مراحل التنفيذ تجري وفقًا للجدول الزمني، وجرى الانتهاء من صب البلاطات الخرسانية، وتدبيش القناة الصناعية، وجانبي المعبر الإيرلندي، ومن المقرر أن يجري افتتاح المعبر في نهاية أبريل المقبل.

وأشار إلى أنه جرى الانتهاء من مشروع حماية وادي وردان التابع لمدينة رأس سدر، ويتضمن بحيرة صناعية، وحاجز ترابي، وقناة صناعية غير مدبشة، وحاجز توجيه، ويهدف إلى حماية مدن رأس سدر وأبوزنيمة وطريق شرم الشيخ النفق من أخطار السيول، إضافة إلى حصاد مياه الأمطار وتخزينها داخل البحيرات للاستفادة منها في أغراض الزراعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك