«الأمن القومى بالنواب»: هجوم إسرائيل على «داعش سيناء» كذب وخرافة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأمن القومى بالنواب»: هجوم إسرائيل على «داعش سيناء» كذب وخرافة

أرشيفية
أرشيفية
كتب ــ أحمد بدراوى وعلى كمال:
نشر في: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 8:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 8:24 م
قال وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب اللواء يحيى الكدوانى، إن حديث وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان عن مسئولية إسرائيل عن الغارات التى استهدفت عناصر تنظيم داعش فى شمال سيناء «عار تماما من الصحة، وكلام مغلوط شكلا وموضوعا».

كانت إذاعة الجيش الإسرائيلى نقلت عن ليبرمان أن القوات الخاصة التابعة لـ«الختنشتاين» نفذت الهجوم على داعش فى سيناء، مضيفا: «نحن لا نترك أمرا دون رد».

وأوضح الكدوانى فى تصريحات لـ«الشروق» أن إسرائيل مجبرة على الالتزام باحترام الحدود المصرية بموجب الاتفاقيات بين البلدين، وتابع: «لم يحدث اعتداء على أى جزء من الأراضى المصرية، والقوات المسلحة المصرية هى التى تواجه الجماعات الارهاربية فى سيناء بأسلحتها الجوية والبرية، وإسرائيل لا تتدخل فى هذا الشأن».

وأشار إلى أن مصر ليست عاجزة عن مواجهة ما وصفهم بـ«حفنة من المرتزقة والخونة» الذين يمارسون الإرهاب فى سيناء، لافتا إلى أن القوات المسلحة دحرت إسرائيل وحطمت أسطورة الجيش الذى لا يقهر من قبل وهى الآن قادرة على تطهير سيناء من جميع العناصر الإرهابية ولا تحتاج إلى مساعدة من أحد لمحاربتهم.

من جانبه، قال عضو اللجنة النائب اللواء حمدى بخيت لـ«الشروق»: «لا تعليق على هذا الكلام، وأظن أنه خرافات وعار من الصحة، وهو لخبطة معلومات بغرض تضليل الرأى العام فى إطار حرب المعلومات».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك