انطلاق فعاليات مؤتمر طبيب الامتياز والممارس العام بجامعة طنطا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات مؤتمر طبيب الامتياز والممارس العام بجامعة طنطا

علاءشبل
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 12:17 ص | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 12:17 ص

نظمت كلية الطب، الأربعاء، المؤتمر الأول لأطباء الامتياز والممارس العام بالتعاون مع النقابة العامة لأطباء مصر ونقابة أطباء الغربية، وذلك بحضور الدكتور عمرو زعير القائم بعمل عميد كلية الطب جامعة طنطا، الدكتور وليد سامي وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة منى مينا عضو مجلس النقابة العامة لأطباء مصر، والدكتور مجدي الحفناوي نقيب أطباء الغربية، والدكتور جرجس رزق الله أمين عام نقابة أطباء الغربية، والدكتور محمد موسى أمين عام مساعد نقابة أطباء الغربية.

وأكدت الدكتورة سحر هزاع أن الهدف الأساسي للمؤتمر الأول الذي تعقده الكلية هو تدريب الأطباء على مواجهة الحياة العملية وكيفية التغلب على المشكلات التي قد تواجههم خلال الفترة الأولى لبدء عملهم، والتأكد من إلمامهم التام بحقوقهم وواجباتهم.

و أضافت الدكتورة منى مينا أن المؤتمر يعقد بالنقابة العامة للأطباء على مدار ثلاث سنوات، ويعقد لأول مرة بجامعة طنطا، وذلك لتأهيل أطباء الامتياز للعمل بالمستشفيات سواء أكان العمل الإداري أو العمل الطبي وتنمية مهارات تواصلهم مع المرضى وطبيعة عملهم في بداية حياتهم العملية.

ومن جانبه تناول الدكتور مجدي الحفناوي نقيب أطباء الغربية، برنامج المؤتمر لتدريب أطباء الامتياز والممارس العام بكلية الطب جامعة طنطا، لدعم قدراتهم على تحمل مسؤلية العمل الطبي والإداري فور تكليفهم وتنمية قدراتهم العملية.

جدير بالذكر أن الجلسات العلمية للمؤتمر تستمر على مدار يومين وتتناول كافة الموضوعات الطبية التي يتعرض لها طبيب الامتياز في الوحدات الريفية مثل مرض الضغط والسكري وعدوى البكتريا والغيبوبة وأمراض القلب والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى الأمراض الأكثر شيوعاً في الأطفال وأمراض النساء والتوليد والجراحة، كما تضمنت الجلسات كيفية كتابة التقارير الطبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك